كرة السلة، أنجولا تستضيف بطولة الأفرو باسكت 2025

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كرة السلة، أنجولا تستضيف بطولة الأفرو باسكت 2025, اليوم الجمعة 29 مارس 2024 02:59 مساءً

كرة السلة، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة السلة، منح أنجولا حق تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال “أفروباسكت” في نسختها المقبلة والمقرر لها عام 2025.

كما قرر الاتحاد الأفريقي، منح كوت ديفوار حق استضافة وتنظيم النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية لكرة السلة سيدات، والمقرر لها عام 2025.

ويخوض المنتخب الوطني حاليا منافسات قوية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة السلة رجال.

ويستعد المنتخب الوطني لكرة السلة للناشئين تحت 18 عاما، للمشاركة في منافسات بطولة ألبرت الودية المقرر إقامتها في ألمانيا خلال الفترة من 30 مارس الجاري وحتى 6 أبريل المقبل، بمشاركة عدد كبير من المنتخبات.

Advertisements

وجاء جدول مباريات منتخب مصر كالتالي:

مصر × ألمانيا (تحت 17 عاما) - 30 مارس

مصر × صربيا - 31 مارس

مصر × اليونان - 1 أبريل

مصر × الصين - 3 أبريل

مصر × إيطاليا - 4 أبريل

وتضم قائمة المنتخب كلا من:

محمد طارق خيري - محمد وائل - عمر الكرداني - أحمد فادي - محمد حاتم - ياسين عبده - أحمد نضال - عمر موفق - رامي محمد - عمر عصام - محمد السيد - علي عسران.

ويضم الجهاز الفني كلا من:

أحمد حسني الجارحي (مدير فني)

أحمد أشرف توفيق (مدرب عام)

مؤمن أبو العينين (مدرب)

إسلام جمعة (طبيب)

ويترأس البعثة محمد فتحي عضو مجلس الإدارة.

هنريك رودل مديرًا فنيًّا لمنتخب كرة السلة

مؤخرًا، وافق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة على التعاقد مع الألماني هنريك رودل لتولي مهمة المدير الفني الفني لمنتخب مصر.

ووقع رودل صاحب الـ 54 عامًا على عقود تدريب المنتخب الوطني مع الاتحاد المصري لكرة السلة إلكترونيًا ليصبح مديرًا فنيًّا للفراعنة.

روي رانا يرحل عن تدريب منتخب كرة السلة

وأعلن روي رانا رحيله عن تدريب المنتخب الوطني بسبب عدم التوصل لاتفاق مناسب مع اتحاد كرة السلة خلال الفترة الماضية.

رسالة روي رانا للجماهير المصرية

وقال روي رانا: إلى الجماهير التي دعمت صعودنا، والأندية التي كانت جزءًا كبيرًا من نجاح المنتخب والمدربين والجهاز الإداري والطبي ومسؤولي الاتحاد في بناء برنامج يحمل الكثير من الأمل.

شكرًا لجميع اللاعبين الذين التزموا برحلة صعبة للغاية، الفوز ليس بالأمر السهل على أعلى مستوى وقد أثبتت هذه المجموعة قدرتها على منافسة الأفضل في العالم، لقد أصبحنا مجموعة شابة كانت قوية بما يكفي للفوز الآن.

فخور جدًا بالتأثير الذي أحدثناه في وقت قصير وواثق من أننا تركنا برنامج، لقد كانوا 18 شهرًا تاريخية.

وقال: لسوء الحظ، لن استمر في قيادة المنتخب الوطني.

نجاحات وإخفاقات في مسيرة روي رانا

ونجح روي رانا في قيادة المنتخب نحو تأهل غاب لسنوات طويلة إلى بطولة كأس العالم، ولكنه في المقابل فشل في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

ويستعد المنتخب الوطني حاليًّا للمشاركة في عدد من البطولات الهامة، أبرزها: البطولة العربية في فبراير المقبل، وأيضًا التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس والمقرر لها شهر يوليو المقبل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق