هل نفدت أوراق مجلس الأمن في التصدي للاحتلال الصهيوني؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل نفدت أوراق مجلس الأمن في التصدي للاحتلال الصهيوني؟, اليوم الأربعاء 27 مارس 2024 06:01 مساءً

لازالت دولة الاحتلال تصر على موقفها برفض قرار مجلس الأمن الداعي إلى إيقاف وقف اطلاق النار في غزة، والسماح بإدخال المساعدات للمدنيين، مما يفقد  القرار جدواه، والسؤال: هل يمتلك المجلس الأممي أسلحة آخرى تجبر إسرائيل على الطاعة والامتثال لأوامره؟   

 

رفض إسرائيل تتفيذ قرار مجلس الأمن 

 

قال أشرف العجرمي، المحلل السياسي، أن رفض إسرائيل تنفيذ قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة، يفتح الباب أمام تغيرات سلبية للغاية في وضع إسرائيل على الساحة الدولية.

Advertisements

 

أضاف: استمرار تجاهل إسرائيل القرار سيجعل مجلس الأمن يعود للاجتماع مرة آخرى واتخاذ قرارات أشد وأكثر حدة تتحول التي ستصبح مثل كرة الثلج، بما يعزز من عزلة إسرائيل دوليًا ويشجع دولًا كثيرة على اتخاذ عقوبات ضدها من قبيل إيقاف توريد الأسلحة والذخائر ومراجعة أشكال التعاون معها.

 

وأكد أن التمرد على قرارات مجلس الأمن يفتح الباب أمام ضغط دولي كبير على إسرائيل التي باتت على طرف نقيض من المجتمع الدولي وينظر لها كدولة مارقة.

 

شرخ في الائتلاف الحاكم الإسرائيلي 

 

وتابع: الصدام مع الإدارة الأميركية سيحدث شرخًا في الائتلاف الحاكم، ما يزيد حدة المعارضة والمطالبات بإسقاط نتنياهو وحكومته والذهاب لانتخابات جديدة على وجه السرعة، والمشكلة الأخرى ذات البعد الاستراتيجي هي تعميق الشرخ والخلاف بين حكومة إسرائيل وبين اليهود في الولايات المتحدة الذين يرون في نتنياهو خطرًا على فكرة الدولة اليهودية الديمقراطية، وينظرون للتحالف مع الولايات المتحدة باعتباره أحد أعمدة بقاء إسرائيل وصمودها وقوتها وتفوقها العسكري والاقتصادي.

 

واختتم: اسرائيل تتحول في نظر العالم إلى نظام للتمييز العنصري على شاكلة جنوب أفريقيا، الذي سقط بفعل العقوبات والعزلة الدولية، لهذا قد تصبح الحياة في إسرائيل غير مقبولة لقطاعات واسعة من الإسرائيليين، وستفقد دولة الاحتلال تلك الهالة الكاذبة التي نسجتها أجهزة الدعاية الصهيونية والغربية التي تصور إسرائيل كواحة للديمقراطية والمعايير والقيم الغربية، وهي أبعد ما يكون عن ذلك.  

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)،  تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم،  أسعار الدولار،  أسعار اليورو،  أسعار العملات،  أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد،  أخبار المحافظات،  أخبار السياسة، أخبار الحوادث،  ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي،  الدوري الإيطالي،  الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،  دوري أبطال أفريقيا،  دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجيةوالداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق