الذهب يتحرك في نطاق ضيق مع ترقب بيانات التضخم الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يتحرك في نطاق ضيق مع ترقب بيانات التضخم الأمريكي, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 12:42 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- تُتداول أسعار الذهب في نطاق ضيق، اليوم الثلاثاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، ما قد يسلط مزيداً من الضوء على توقيت بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة العام الجاري.

وتحرك السعر الفوري للذهب طففياً عند 2,170.68 دولار للأوقية، الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,170.70 دولار للأوقية.

وقال كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى "كابيتال دوت كوم"، إن الذهب يفتقر إلى محفزات جديدة ولكنه يتماسك حالياً، إذ أخذ هدنة في الوقت المناسب من قفزته القوية.

ويرى رودا أن التحرك المقبل سيعتمد عى بيانات نؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، فمزيد من الأدلة على تراجع التضخم في الولايات المتحدة من شأنه أن يخفف المخاوف إزاء تسارع ارتفاع الأسعار أو على الأقل بقاؤها عند مستويات مرتفعة.

وكان قد سجل الذهب اعلى مستوياته الأسبوع الماضي بعد أن  أكد مسؤلو بنك الاحتياطي الفيدرالي على أنهم مازالو يتوقعون خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري رغم قراءات التضخم المرتفعة مؤخراً.

ويتحسب المتداولون بنسبة 70% ب\ء الفيدرالي خفض الفيدرالي الفائدة في يونيو/حزيران، بحسب أداة :فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بسبة 0.6% إلى 24.53 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاتين بواقع 0.1% إلى 901.75 دولار، والبلاديوم بواقع 0.1% إلى 1,006,18 دولار.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

الذهب يرتفع إلى 2187 دولار للأونصة بعد تصريحات رئيس الفيدرالي

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

  

أخبار ذات صلة

0 تعليق