تأجيل استئناف مدير حملة أحمد الطنطاوي على حكم حبسه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تأجيل استئناف مدير حملة أحمد الطنطاوي على حكم حبسه, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 12:00 مساءً

أجلت محكمة جنح مستأنف المطرية، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة مدير حملة أحمد الطنطاوي رئيس حزب الكرامة على الحكم الصادر ضده، لجلسة 16 ابريل المقبل، بتهمة التحريض على طباعة أوراق مستخدمة في العملية الانتخابية؟.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنح المطرية، بمعاقبة عضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي، بالحبس مع الشغل لمدة سنة، مع دفع كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم مؤقتا لحين الفصل في الطعن بالاستئناف.

Advertisements

كما قررت هيئة المحكمة حرمانه من الترشح في الانتخابات النيابية لمدة 5 سنوات، وذلك لإدانته بطباعة وتداول أوراق تتعلق بالعملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة على نحو يخالف أحكام القانون.

وتضمن نص الحكم معاقبة 21 متهما آخرين "محبوسين احتياطيا" من أعضاء الحملة الانتخابية لـ "الطنطاوي" بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل والنفاذ، ومعاقبة متهم آخر غيابيا بالحبس لمدة سنة واحدة مع الشغل وتحديد كفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

وكانت قد قررت النيابة إحالة المرشح الرئاسي السابق أحمد الطنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، بمخالفة للقانون، عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد الطنطاوي.

وأوضحت التحريات أن المتهمين يواجهون اتهامات بـ طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات. 

بدأت القضية عندما رصدت الأجهزة الأمنية المختصة، تداول أوراق تخص الانتخابات دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة، ومن بينها توكيلات من المواطنين لتأييد ترشح أحمد طنطاوى فى الانتخابات الرئاسية، وبفحص تلك التوكيلات تبين أنها مزورة ولا تخص المواطنين الموقعين عليها.

وكشفت التحريات أن رئيس حزب الكرامة ومدير مكتبه وراء انتشار تلك الأوراق والتوكيلات المزورة، بمعاونة 21 شخصا آخرين، فى محاولة منهم لجمع أكبر عدد من التوكيلات تمكن طنطاوي من خوض السباق الرئاسي حيث قاموا بطباعة أوراق مقلدة للأوراق الرسمية الصادرة من الشهر العقاري، وروجوها عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.

بعد الانتهاء من جمع المعلومات وإجراء التحريات، أحالت النيابة العامة طنطاوي وباقى المتهمين إلى المحاكمة، وتم عقد عدة جلسات لنظر القضية التى عرفت باسم “قضية تزوير التوكيلات الشعبية" إلى ان أصدرت المحكمة الحكم المتقدم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق