وزير التعليم ناعيًا نائبه محمد مجاهد: كان رجلًا وطنيًّا ونموذجًا للتفاني والإخلاص في العمل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التعليم ناعيًا نائبه محمد مجاهد: كان رجلًا وطنيًّا ونموذجًا للتفاني والإخلاص في العمل, اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 11:50 صباحاً

نعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بالوزارة ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني الذي وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

وفاة نائب وزير التربية والتعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الدكتور محمد مجاهد، رحمة الله عليه، كان رجلًا وطنيًّا ونموذجًا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلي مصر.

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتوفي منذ قليل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

وتقام غدًا الأربعاء صلاة الجنازة على جثمان الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عقب صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

 

وكان الدكتور محمد محمد مجاهد أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة أدى اليمين الدستورية في 14 يونيو 2018 كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وكان مسئولًا عن المجمع التكنولوجي للتعليم الفني بالفيوم.

ولمجاهد دور كبير في التعليم الفني والاهتمام بقضاياه خلال الفترة السابقة، ويعتبر ملف المدارس الفنية والتعليم الفني من أهم وأبرز الملفات التي تولى لها الدولة اهتمامًا كبيرًا كجانب مهم لخدمة الصناعة من خلال توفير الأيدي العاملة الماهرة.

Advertisements

السيرة الذاتية للدكتور محمد مجاهد

جدير بالذكر أن الدكتور محمد مجاهد كان نائبًا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني منذ عام 2018، وهو في الأصل أستاذ التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة جامعة القاهرة منذ عام 1990.

وحصل الدكتور محمد مجاهد على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2016، ونشر العديد من الأبحاث في المحافل الدولية، وأشرف على عشرات الرسائل العلمية، وقدم عشرات الاستشارات الهندسية لخدمة الصناعة المصرية، وشغل العديد من المناصب بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

وكان الدكتور محمد مجاهد أمينًا للجنة قطاع التعليم الهندسي منذ 2008 وحتى 2018 حينما تم اختياره لمنصب نائب الوزير لشئون التعليم الفني، وكان قد ساهم في إنشاء عدد من المجمعات التكنولوجية المتكاملة التي تعمل بنظام 3 +2 +2 وتنتهى بمنح درجة البكالوريوس في التكنولوجيا ومن أهم هذه المجمعات مجمع دمو بالفيوم والذى أنشأ بالتعاون مع إقليم إيميليا رومانيا الإيطالي ويعمل بمناهج مناظرة لمناهج التعليم الفني في دول الاتحاد الأوروبي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق