موقع أمريكى يكشف أسرارا جديدة عن تحضيرات قرار وقف إطلاق النار في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موقع أمريكى يكشف أسرارا جديدة عن تحضيرات قرار وقف إطلاق النار في غزة, اليوم الاثنين 25 مارس 2024 11:16 مساءً

قال ثلاثة مسئولين أمريكيين، إن البيت الأبيض يرى أن الخلاف العلني مع إسرائيل بشأن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، القاضى بـ وقف إطلاق النار فى غزة، هو أزمة مصطنعة صنعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأسباب سياسية داخلية.

قرارات مجلس الأمن
 

ونقل موقع "أكسيوس" علي لسان المسئولين الأمريكيين  قولهم: إن "العلاقة الأمريكية الإسرائيلية تتدهور سريعا بعد حصول إسرائيل علي دعم غير مسبوق من قبل إدارة الرئيس جو بايدن بايدن منذ بداية الحرب علي قطاع غزة".

Advertisements

وذكر المسؤولون، أن البيت الأبيض أبلغ مساعد نتنياهو أمس الأحد، أن الولايات المتحدة سوف تمتنع عن التصويت في مشروع قرار وقف إطلاق النار المقترح في مجلس الأمن.

اعرف قرار مجلس الأمن
 

وقال مصدر، إن البيت الأبيض أبلغ مساعد  نتنياهو خلال  المناقشة أن امتناع الولايات المتحدة عن التصويت لا يمثل تغييرا في السياسة تجاه إسرائيل، وشدد على أن إدارة بايدن لا تعتبر قرار الأمم المتحدة ملزما لإسرائيل.

قرار وقف إطلاق النار فى غزة، فيتو

وتابع، "إذا كان رئيس الوزراء نتنياهو يشعر بهذه القوة، فلماذا لم يتصل بالرئيس بايدن، الموقف الأمريكي واضح: لقد فسرنا القرار على أنه يدعو إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، ولهذا السبب امتنعنا عن التصويت".

وقف إطلاق النار في غزة

وعبر المسؤولون، عن إن البيت الأبيض في حيرة، مما يعتبره رد فعل مبالغ فيه من قبل نتنياهو، لأن رئيس الوزراء رفض التفسير الأمريكي لقرار الأمم المتحدة، وقرر التعبير عن خلافاته مع إدارة بايدن علنا ".

وأردفت المصادر،" كل هذا يعد هزيمة لـ نتنياهو وكان بإمكانه أن يختار مسارا مختلفا للتوافق مع الولايات المتحدة بشأن معنى قرار وقف إطلاق النار".

وتابع مسؤول أمريكي: " نتنياهو يستخدم تصويت الأمم المتحدة كذريعة لعدم إرسال وفد من المسئولين الإسرائيليين إلى واشنطن هذا الأسبوع لمناقشة الغزو المحتمل لمدينة رفح، حيث يعيش أكثر من مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم في جنوب قطاع غزة.

وواصل المسؤول الأمريكي قوله: "إنها أيضا طريقة مضحكة لمعاملة شريك قدم لإسرائيل الكثير من الدعم".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق