منتخب رجال التنس يحصد فضية الفرق في دورة الألعاب الأفريقية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتخب رجال التنس يحصد فضية الفرق في دورة الألعاب الأفريقية, اليوم السبت 23 مارس 2024 06:00 مساءً

دورة الألعاب الأفريقية، حقق منتخب مصر للتنس للرجال، الميدالية الفضية في منافسات الفرق بدورة الألعاب الأفريقية المقامة حاليا في مدينة أكرا بغانا وتختتم فعاليتها اليوم.

وتعرض منتخب الرجال للهزيمة أمام منتخب تونس في المباراة النهائية ليكتفي الفراعنة بحصد المركز الثاني والميدالية الفضية.

وكان قد تمكن منتخب الرجال من الوصول للنهائي وذلك عقب تحقيق الفوز بالأمس على نظيره منتخب زيمبابوي بنتيجة 2-0.

ومثل منتخب الرجال كل من محمد صفوت (كمدرب ولاعب)، أكرم السلالي، فارس زكريا ومايكل صبحي.

Advertisements

وعلى نفس الصعيد، فكان قد نجح  منتخب السيدات للتنس بمشاركة كل من لميس الحسين وساندرا سمير وميرنا رفعت من تحقيق الفوز في المباراة النهائية على نظيره منتخب نيجيريا لتتوج فتيات مصر بالميدالية الذهبية.

وتضم قائمة منتخب مصر للتنس بدورة الألعاب الأفريقية كل من محمد صفوت، أكرم السلالي، فارس زكريا، مايكل صبحي على صعيد الرجال، فيما تشارك كل من ميار شريف، ساندرا سمير، لميس الحسين وميرنا رفعت على صعيد السيدات.

 

أشرف صبحي يدعم رجال الطائرة ضد كينيا في نهائي دورة الألعاب الأفريقية

تواجد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مباراة منتخب رجال الطائرة ضد كينيا، والتي تجمعهما في العاصمة الغانية أكرا ضمن دورة الألعاب الأفريقية التي تختتم اليوم السبت.

 

وزير الشباب والرياضة يصل غانا

ووصل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إلى العاصمة الغانية أكرا اليوم السبت لحضور حفل ختام دورة الألعاب الإفريقية 2023 التي انطلقت يوم 8 مارس الحالي.

وحرص الدكتور أشرف صبحي على التواجد في غانا بهدف دعم ومساندة البعثة المصرية وأبطالنا الرياضيين الذين لم يدخروا جهدا وحافظوا على ريادة الرياضة المصرية بإفريقيا، إلى جانب استلام راية تنظيم واستضافة مصر لمنافسات دورة الألعاب الأفريقية  عام 2027.

وأكمل وزير الشباب والرياضة حديثه قائلا: كل الدعم لأبطالنا الرياضيين المصريين، مؤكدا أن الدولة المصرية وعلى رأسها القيادة السياسية دائما وأبدا تقف خلف كل من يشرف مصر على منصات التتويج فى جميع المجالات وليس فى المجال الرياضي فقط.

وأكد الوزير أن مصر أصبح لديها من الخبرات فى تنظيم البطولات العالمية والقارية ما يجعلها قادرة على تنظيم أي حدث وخروجه بصورة رائعة تليق بسمعة مصر ومكانتها الرياضية، كما أصبحت مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة ومنشآت على أعلى مستوى بدعم دائم وقوي من القيادة السياسية والتى وفرته للرياضة المصرية في جميع الألعاب الفردية والجماعية وهو الذي جعل الرياضة المصرية متواجدة بصفة دائمة على منصات التتويج فى جميع المنافسات التى يخوضها ابطالنا المصريين.

وواصلت البعثة الرياضية المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا تفوقها وتصدرها لترتيب منافسات فى مختلف الألعاب برصيد 189 ميدالية متنوعة حتى الآن بواقع 100 ميدالية ذهبية و46 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.

 

سيدات الطائرة يهزم تونس ويتوج بالميدالية الذهبية

فيما توج منتخب سيدات الكرة الطائرة بذهبية دورة الألعاب الأفريقية المقامة في أكرا بغانا خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري.

وحقق منتخب مصر الفوز على نظيره تونس في المباراة النهائية بنتيجة 3/0.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/21
25/20
25/20

وتأهل منتخب سيدات الكرة الطائرة إلى النهائي بالفوز على نظيره كينيا بنتيجة 3/2 أمس الجمعة.

يذكر أن منتخب السيدات قد تأهل لنصف النهائي بعد الفوز على نيجيريا في لقاء ربع النهائي بنتيجة 3/0.

وتضم قائمة منتخب السيدات: دانا شوقي، مريم ثابت، مايا ممدوح، تقى مدحت، آية النادي، مريم متولي، سابين عابد، سارة أمين، داليا مرشدي، آية خالد، مي غزال، ندى وليد.

ويقود منتخب السيدات كلًا من: عماد نوار مديرًا فنيًا وسيد طه مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محلل تقني والدكتورة سمية ناجح علاج طبيعي.

واصلت بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية،  حصد الميداليات خلال منافسات النسخة الثالثة عشر من البطولة المقامة حاليًا بمدينة أكرا الغانية والمستمرة حتى يوم 24 مارس الحالي.

نتائج مصر في دورة الألعاب الإفريقية

ونجحت بعثة مصر في حصد 188 ميدالية متنوعة حتى ةنتهاء منافسات أمس الجمعة في دورة الألعاب الأفريقية بواقع 99 ميدالية ذهبية و46 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.

وجاءت ميداليات منتخب اليد كالتالي:-

توج المنتخب المصري للشباب لكرة اليد بالميدالية الذهبية بعد الفوز على نظيره الكونغو الديمقراطية بنتيجة 33/32 في نهائي البطولة.

بينما جاءت ميداليات منتخب الهوكي كالتالي:-

حقق منتخب الهوكي الميدالية الذهبية في البطولة بعد الفوز على غانا على أرضها بنتيجة 5-3 بضربات الترجيح في المباراة النهائية.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري للتنس الأرضي في دورة الألعاب الأفريقية كالتالي:-

حقق لاعبو المنتخب المصري للتنس الأرضي 7 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية وميدالية فضية وخمس برونزيات.

وحقق ثنائي السيدات الزوجي المكون من ميرنا رفعت وساندرا سمير الميدالية الذهبية، بينما توجت لميس الحسيني بالميدالية الفضية.

وحقق الميداليات البرونزية كلًا من: “محمد صفوت، ميار شريف، ساندرا سمير، زوجي الرجال المكون من محمد صفوت وفارس زكريا، وزوجي السيدات“.

وجاءت ميداليات المنتخب المصري للملاكمة في دورة الألعاب الأفريقية كالتالي:-

حقق لاعبو المنتخب المصري للملاكمة أربع ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين فضيتين وميداليتين برونز.

حصدت رحمة محفوظ الميدالية الفضية في وزن 60 كجم، وحقق عمر العوضي فضية وزن 71 كجم.

بينما حصل علي السلاموني على برونزية وزن 92 كجم، كما توجت يمنى عياد ببرونزية وزن 54 كجم.

بينما جاءت ميداليات المنتخب المصري للتايكوندو كالتالي:-

أنهى المنتخب المصري للتايكوندو منافسات البطولة بالحصول على 21 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و9 فضيات و4 برونزيات.

وحقق الميداليات الذهبية كلًا من: “معتز بالله عاصم وزن 54 كجم، وأحمد الراوي وزن 87 كجم، منتخب مصر للرجال للبومزا المكون من «سيف الدين محمد، عبد الله محمد، أحمد إسلام»، اللاعب أحمد حسن مختار في منافسات الفردي رجال فري ستايل، واللاعبة جنى حامد في منافسات فردي السيدات فري ستايل“.

بينما حصل الميداليات الفضية كلًا من: “عبد الله عصام وزن +87 كجم، رامي عيسى وزن 74 كجم، جنى خطاب وزن 49 كجم، آية شحاتة وزن 67 كجم، سيف عيسى وزن 80 كجم، منتخب مصر للكروجي المختلط، منتخب مصر للسيدات للبومزا المكون من «شهد أحمد، سارة عمرو، ملك رضا»“.

وتوج بالميداليات البرونزية كلًا من: “أحمد وائل عاصم وزن 68 كجم، تقى شعبان وزن +73 كجم، نادين عمرو وزن 62 كجم، سلمى خالد في منافسات السينيور 1 فردي آنسات “.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق