بوتين يجري محادثات مع مسؤولين أمنيين بعد هجوم موسكو

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوتين يجري محادثات مع مسؤولين أمنيين بعد هجوم موسكو, اليوم السبت 23 مارس 2024 03:56 صباحاً

هجوم موسكو، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت محادثات مع مسؤولي إنفاذ القانون والإنقاذ بعدما هاجم مسلحون قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين أن بوتين تلقى تقارير من رئيس أجهزة الأمن، ولجنة التحقيق، والحرس الوطني، ومن وزراء الداخلية والصحة وحالات الطوارئ.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم السبت عن متحدث باسم لجنة التحقيق في البلاد قوله إن من السابق لأوانه قول أي شيء عن مصير المهاجمين الذين قتلوا أكثر من 60 شخصا في حفل موسيقي بالقرب من موسكو يوم الجمعة.

Advertisements

وكان موقع بازا الإخباري الروسي قد ذكر أن عدد القتلى جراء الهجوم الذي وقع على قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو ارتفع إلى 62 شخصا، وفقا لمعلومات أولية.

ولقي عشرات الأشخاص حتفهم وأصيب أكثر من 100 آخرين عندما فتح مسلحون يرتدون ملابس مموهة النار من أسلحة آلية على أشخاص خلال حفل موسيقي في قاعة (كروكوس سيتي) بالقرب من موسكو اليوم الجمعة، في واحدة من أسوأ الهجمات التي تشهدها روسيا منذ سنوات.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت وسائل إعلام روسية أن أجهزة الأمن ألقت القبض على مشتبه به.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة التقطتها رويترز تصاعد ألسنة اللهب في السماء وأعمدة من الدخان الأسود فوق المكان.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن انفجارا ثانيا وقع داخل المبنى، كما أشارت تقارير إلى أن بعض المسلحين تحصنوا داخل المكان.

وبدأ إطلاق النار على ما يبدو خلال حفل موسيقي لفرقة بيكنيك.

وقال أحد الشهود الذي طلب عدم ذكر اسمه لرويترز «فجأة سمعنا دوي انفجارات خلفنا وطلقات رصاص ودوي إطلاق نار. لا أعرف ما هذا».

وأضاف «بدأ الناس في التدافع وركض الجميع في اتجاه المصعد… كان الجميع يصرخون ويركضون».

وجاء الحادث بعد أيام من إعادة انتخاب الرئيس فلاديمير بوتين لولاية جديدة مدتها ست سنوات في الوقت الذي تخوض فيه روسيا حربا مع أوكرانيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق