"السعودي للتنمية" يوقع قرضين بـ101 مليون دولار لدعم الطاقة النظيفة في باكستان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"السعودي للتنمية" يوقع قرضين بـ101 مليون دولار لدعم الطاقة النظيفة في باكستان, اليوم الجمعة 22 مارس 2024 04:20 مساءً

 

الرياض- مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم الجمعة، مع وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية في جمهورية باكستان الإسلامية الدكتور كاظم نياز، اتفاقيتين تنمويتين؛ للإسهام في تمويل مشروع إنشاء محطة شاونتر الكهرومائية.

يتم ذلك عبر قرض تنموي ميسّر مقدّم من الصندوق بقيمة (66) مليون دولار، وكذلك تمويل مشروع إنشاء محطة جقران الكهرومائية الرابعة، من خلال قرض تنموي ميسّر بقيمة (35) مليون دولار.

 وتهدف الاتفاقية الأولى إلى إنشاء محطة شاونتر بقدرة (48) ميغاوات وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء في باكستان،

 ويشمل المشروع إنشاء السد وإنشاءات تحويل وتنقية المياه، وحفر النفق الرئيس لنقل المياه، ومبنى الطاقة، وإنشاء نفق التصريف إلى النهر، إضافة إلى توريد المعدات والأجهزة وخطوط النقل، فيما تهدف الاتفاقية الثانية إلى إنشاء محطة جقران الرابعة بقدرة (22) ميغاوات وربطها بالشبكة الوطنية للكهرباء في باكستان، ويشمل المشروع إنشاء السد، ومبنى الطاقة، ومبنى تحويل وتنقية المياه، وتوريد المولدات والمحولات والمعدات اللازمة وتوفير خطوط النقل.

 وتأتي هاتان الاتفاقيتان امتدادًا لدعم الصندوق لمشروعات الطاقة النظيفة في باكستان، ومواجهة التحديات الناتجة

 عن الطاقة التقليدية وتكاليفها المادية، فضلًا عن أهمية الطاقة النظيفة وما تسهم فيه من نمو الفرص الحيوية نحو التنمية المستدامة، للإسهام في دعم التنمية الاجتماعية وتحفيز الأنشطة الاقتصادية، وتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان.

 يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قد قدّم لجمهورية باكستان الإسلامية منذ عام 1976م، التمويل لتنفيذ (41) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا، عبر قروض تنموية ميسّرة ومنح كريمة بقيمة تتجاوز (1.4) مليار دولار، لدعم نمو مختلف القطاعات الحيوية في المناطق الباكستانية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

رئيس الصندوق السعودي للتنمية يستقبل المديرة العامة لمنظمة التجارة الدولية

تحالف سعودي يؤسس شركة لإنتاج اللحوم الحمراء

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق