صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صلاة الجمعة الثانية في شهر رمضان من المسجد الحرام بـ مكة المكرمة (بث مباشر), اليوم الجمعة 22 مارس 2024 11:46 صباحاً

توافد المعتمرين صباح اليوم الجمعة على المسجد الحرام بمكة المكرمة من أجل أداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك.

الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك 

وبثت وسائل الإعلام السعودية مشاهد لطواف المعتمرين حول الكعبة المشرفة قبل بدء خطبة الجمعة.

كما أعلنت إمارة مكة أن خطيب الجمعة اليوم في المسجد فضيلة الشيخ أسامة بن عبدالله خياط.

ومنذ أيام وجه الأمن العام السعودي نداءً عاجلًا إلى كل زوار الحرمين مشددًا على أهمية لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما.

Advertisements

لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف 

وأكّد في تغريدة على حسابه في منصة "إكس"، أن لبس الكمامة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وساحاتهما وقاية وحماية من العدوى بالأمراض.

ويُقام في المسجد الحرام خلال موسم رمضان 1445هـ (42) درسًا علميًّا أسبوعيًّا، يقدمها (13) من أصحاب الفضيلة المدرسين، وتدرس فيها (20) كتابًا في تخصّصات (الفقه والعقيدة والسيرة النبوية والتفسير وأصول الفقه والحديث).

صلاة التراويح وصلاة الفجر

وتقام الدروس في هذه الأوقات بعد صلوات (العصر، المغرب، العشاء)، وسوف تكون هناك أيضًا دروسٌ بعد صلاة التراويح وصلاة الفجر، وجميعها تُقام في توسعة الملك فهد -رحمه الله- الدور الأرضي والدور الأول، ما عدا درسًا واحدًا يُقام في التوسعة السعودية الثالثة خلال العشر الأواخر.

المحاضرات التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام

وتبث الدروس والمحاضرات التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين، كما سيشارك فيها عدد 4 من أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق