4 قرارات للنيابة في حادث سرقة دفتر شيكات من فنانة شهيرة بالشيخ زايد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
4 قرارات للنيابة في حادث سرقة دفتر شيكات من فنانة شهيرة بالشيخ زايد, اليوم الأحد 3 مارس 2024 10:27 مساءً

كلفت نيابة الشيخ زايد ثانِ، بإجراء تحريات أجهزة الأمن حول بلاغ فنانة شهير، باختفاء شيكين بمبلغ أكثر من مليوني جنيه.

 

وطلبت النيابة استدعاء الفنانة " ه‍.ا" لسماع أقوالها، مع تفريغ كاميرات المراقبة، إذ لم تتهم الفنانة أحدا بالاستيلاء على دفتر الشيكات الخاص بها.

 

كما أمرت النيابة بالاستماع لأقوال شهود العيان والمترددين عليها للوقوف علي ملابسات الحادث.

Advertisements

 

 

فنانة شهيرة تحرر محضرا بسرقة دفتر شيكاتها

 

وحررت فنانة شهيرة محضرا فى قسم شرطة الشيخ زايد تفيد بتعرضها لسرقة شيكات بنكية من مسكنها  دون أن توجه الاتهام إلى أحد.

 

عقوبة السرقة

ونص القانون على عقوبة السرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح وهو استخدام القوة سواء مادية أو معنوية ومادية تعني حيازة سلاح وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه وحصوله على ممتلكاته إما بالنسبة لمعنويات وهو التهديد اللفظي بقوله هعمل معك كذا، وهي تندرج ضمن المادة ٣١٤ عقوبات والتي تنص على السجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد. 

كما نص عليه القانون وهو الحكم بالأشغال الشاقة وهي مدتها ١٥ عاما ولكنه يحق للقاضي أن يخفف العقوبة في حالة الرأفة إلى درجتين.

 

كما ذكر في المادة ١٧ من قانون العقوبات وأنه من حق القاضي أنه يخفف العقوبة درجتين تقاضي أي بدلا من ١٥ سنة إلى ١٠ سنوات أو ٣ سنوات حسب وجهه نظر القاضي اتجاه الرأفة، وتتراوح العقوبة ما بين ٣ سنوات في حالة استعمال الرأفة إلى ١٥ سنة في حال أقصى العقوبة، وذلك مالم تقترن بجناية أخرى، لأنه إذا وجد معه حيازة سلاح نارى فبذلك هذه تكون جناية أخرى ولها عقوبة مختلفة فمن الممكن الحكم عليه بـ ١٥ عاما للسرقة و٣ سنوات أخرى لحيازة سلاح ناري.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق