مرصد الأزهر يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لتحسين الوضع المعيشي في إفريقيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مرصد الأزهر يدعو إلى توحيد الجهود الدولية لتحسين الوضع المعيشي في إفريقيا, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:19 صباحاً

قضت أعلى محكمة استئناف في إيطاليا بعدم قانونية إعادة المهاجرين من عرض البحر إلى ليبيا، وذلك في حكم نال إشادة واسعة من منظمات خيرية وجماعات حقوقية، إذ أيدت المحكمة إدانة قائد سفينة القَطر الإيطالي (أسو ٢٨) لإعادته ١٠١ مهاجر عام ٢٠١٨ إلى ليبيا بعد إنقاذ زورقهم المطاطي.


جاء الحكم بعد استيثاق المحكمة من انتهاك قائد السفينة الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإيطالي، لأن الإنقاذ تم في المياه الدولية على بعد نحو ١٠٥ كيلومترات من ليبيا، وكان بين المهاجرين نساء حوامل وأطفال، كما أن قائد السفينة لم يبلغ السلطات الإيطالية أو الليبية أو المُنقَذين بما سيحدث، بل توجه على الفور نحو الساحل الليبي.

Advertisements

 

تعليق مرصد الأزهر على حكم إيطاليا بشأن المهاجرين 


من جانبه، أشاد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بهذا الحكم الذي يؤسّس لاحترام حقوق المهاجرين الأساسية في مستقبل أفضل لهم، ويؤسّس أيضًا لعدم قانونية إهمال القُصّر والضعفاء والإنزال التعسفي من على متن السفن، والإهمال المتعمد للأفراد.


وأكد المرصد أن تلك الأحكام القضائية المؤيدة للمهاجرين من شأنها أن تساعد في تخفيف حدة المواقف المتشددة التي تتبنّاها الأحزاب اليمينية في بعض البلدان الأوروبية، تطلّعًا منها إلى فرض قيود مشددة على الوافدين بحرًا من شمال إفريقيا. 

توحيد الجهود الدولية لتحسين الوضع المعيشي للأفراد في إفريقيا

كما دعا المرصد إلى توحيد الجهود الدولية لتحسين الوضع المعيشي للأفراد في إفريقيا بما يدفعهم إلى البعد عن اللجوء للهجرة غير القانونية بحثًا عن أوضاع حياتية أفضل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق