عائدة تنتظر العودة وإيمان ترفع شعار غزة العزة داخل المستشفى التعليمي بالمنوفية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عائدة تنتظر العودة وإيمان ترفع شعار غزة العزة داخل المستشفى التعليمي بالمنوفية, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 11:19 صباحاً

عائدة، ذاك هو الإسم أما الفعل فلا تدرى هل سيمهلها القدر أم سيكتب كلمته بعدم العودة، فلا الديار ظلت صامدة مثلهم ولا الشوارع وقفت في وجه العدوان الغاشم وآلة التدمير التي حولت أى شىء وكل شىء إلى مجرد ركام يقبع أسفله كل الذكريات، سعيدة كانت أو غير ذلك.

59 عامًا قضتها السيدة عائدة فى أرض الصمود قبل أن يُكتب لها المغادرة رأسًا إلى محافظة المنوفية في شمال مصر لتلقى العلاج اللازم لحالتها الصحية داخل مستشفى شبين الكوم التعليمى رفقة عددًا من الأسر.

Advertisements

غادرت عائدة عصر أمس من مستشفى الأقصى إلى رفح المصرية قبل أن تصل للمنوفية فى رحلة استمرت قرابة الـ 7 ساعات بعد أن عاودتها آلام الجلطة بسبب ما يدور فى غزة ليستقبلها تمريض وأطباء المستشفى التعليمي بكل ود وترحاب شديد.

c0979708f9.jpg

غزة العزة

"أنا من غزة العزة" كلمات لا تغادر شفاة إيمان إبنة الـ 24 ربيعًا تقولها دائما فى بداية الكلام وخلاله بكل عزة وشموخ وكرامة، فلا شك لديها من أن النصر آت لا محالة وأن نهاية الإحتلال باتت وشيكة تراها هى على مرمى البصر بهامتها التي تتجوز عنان السماء.

تمكث إيمان رفقة عائدة يتابعن الأخبار ربما يجدن صورة عابرة تلتقطها ولو على سبيل الصدفة عدسات المصورين لشوارعهم أو تلك الأزقة التي كانت تحمل كل الذكريات، كانت قائمة إلى حد قريب فى أرض الميعاد.

2a31940817.jpg

كرم المنايفة

لم يكن العم ربيع هو وحده من عبر عما يكمن داخل قلوب المصريين فشباب ورجال سيدات المنوفية منذ أن انتشر خبر تواجد الأسر الفلسطينية داخل المستشفى التعليمى وهو يتوافدن بل يتسابقون على الذهاب إلى حيث يتواجدون من أجل تقديم كل الدعم لهم.

البعض منهم يعرض المساهمة في العلاج والبعض الآخر يعرض استضافتهم أما أصحاب المطاعم فذهبوا يعرضون الوجبات بالمجان طوال فترة تواجد تلك الأسر داخل أروقة المستشفى.

وكان المستشفى التعليمي بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، إستقبال 6 مصابات فلسطينيات، منهن طفلتين إحداهما مصابة بتشنجات عصبية والأخرى بفشل كلوي.

محافظ المنوفية يزور مصابى غزة

وزار  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية  الأسر الفلسطينية المصابة بمستشفى شبين الكوم التعليمي " مبنى الطوارئ الجديد " ذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية ومدى تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة، الدكتور تامر مقشط مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي.

وحرص المحافظ على المرور علي جميع الحالات المتواجدة بالمستشفى والاطمئنان على حالتهم الصحية ومدى توافر جميع احتياجاتهم والخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة لهم، وشدد محافظ المنوفية على الأطقم الطبية بتقديم الرعاية الطبية على أعلى مستوى لأشقائنا الفلسطينيين وإجراء كافة الفحوصات والأشعة والتدخلات الطبية اللازمة للحالات بالشكل الذي يضمن سرعة شفائهم.

وأشار المحافظ إلى الجاهزية الكاملة لكافة مستشفيات المحافظة والاستعداد التام لاستقبال أي حالات من مصابي غزة، مؤكدًا لهم حرص القيادة السياسية على تقديم أفضل الخدمات الطبية والإنسانية والدعم اللازم لهم، لافتًا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا لمساعدة الأشقاء في فلسطين في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
هذا وقد قدم  المصابين من الأشقاء الفلسطينيين الشكر والتقدير للرئيس السيسي لدعمه الكامل لهم والوقوف بجانبهم وتوفير أعلى مستوى من الرعاية الصحية لهم وأسرهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق