وزير الإعلام السعودي: نستهدف مساهمة القطاع بـ 16 مليار ريال بالاقتصاد في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الإعلام السعودي: نستهدف مساهمة القطاع بـ 16 مليار ريال بالاقتصاد في 2024, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:53 صباحاً

الرياض – مباشر: كشف وزير الإعلام السعودي، سلمان الدوسري، اليوم الثلاثاء، أن قطاع الإعلام أسهم في عام 2023 بما يعادل 14.5 مليار ريال على مستوى الناتج المحلي، وتستهدف الوزارة الوصول إلى نحو 16 مليار ريال هذا العام 2024.

وأضاف الدوسري، خلال الكلمة الافتتاحية لانطلاق المنتدى السعودي للإعلام، أن الفرص الوظيفية التي وفرها قطاع الإعلام في العام الماضي بلغت 56 ألف وظيفة، بينما تستهدف الوزارة في هذا العام نحو 67 ألف وظيفة.

وقال الوزير: "نحتفي اليوم بالإعلام، ونسعد بكم ومعكم في عاصمة مستقبل الإعلام.. "الرياض"، لقد اتفقت مع زميلاتي وزملائي منذ اليوم الأول أن نسمي عام 2024 "عام التحوُّل الإعلامي".. ونحن نحتفي اليوم بهذا المنتدى المهم على خريطة المستقبل الإعلامي، نرى أن الأحلام تتجسد واقعًا، وهي تتحقق بدعم قيادتنا".

وأوضح وزير الإعلام، أن الوزارة تعمل على ثلاث استراتيجيات في المنظومة الإعلامية، لتتكامل مع استراتيجية الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، مبينا أنها تعمل على استراتيجية قطاع الإعلام التي تتطلع الوزارة من خلالها إلى تحديد التوجه الاستراتيجي الشامل لمنظومة الإعلام في المملكة.

وتابع: "نعمل على استراتيجية هيئة الإذاعة والتلفزيون التي تسعى لتمكين الهيئة من النمو وتعزيز تنافسية الأعمال، وتطوير الكوادر والمواهب الإعلامية، ونعمل على استراتيجية وكالة الأنباء السعودية "واس" التي تهدف لزيادة فاعلية شبكتها ومكاتبها ومراسليها حول العالم.

وأردف وزير الإعلام وأردف: "لا أتحدث هنا عن أحلام، بل حقائق وأرقام. دشنت وزملائي يوم أمس مشروع الموسوعة السعودية "سعوديبيديا"، لتكون مصدرًا رقميًا موثوقًا بـ 6 لغات. وأطلقنا "واحة الإعلام"، بالتزامن مع استضافة المملكة ومشاركتها في القمم والمناسبات الكبرى".

وأعلن وزير الإعلام، عن مبادرة "حج ميديا هب"؛ بهدف تقديم مجتمع وبيئة إعلامية متكاملة.

وأكد الدوسري، أن الوزارة تستكمل المبادرات السابقة بنسخها الجديدة والمطورة، كمبادرة "ميديازون" التي أعلنت عنها في عدد من مناطق المملكة، لتوفر بيئة عمل مشتركة لممارسة مختلف فنون الإعلام، كما أطلقت الأكاديمية السعودية للإعلام، التي تهدف إلى التمكين والتطوير والتدريب في تخصصات المستقبل.

وأضاف الدوسري: "عقدنا شراكات مبكرة مع كبريات شركات التقنية ومنصات الإعلام العالمية، مثل: قوقل، وهواوي، وعلي بابا وغيرها".

وبين الوزير، أن استراتيجيات عام التحول الإعلامي تستدل بها الوزارة للمستقبل.

وأنهى وزير الإعلام تصريحاته قائلا: "نعمل تحت رؤية حكيمة لا تثق سوى بأربع مفردات: الأرقام، والمؤشرات، والشغف، والعمل".

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 40% من "الزامل للخدمات البحرية"

49.5 تريليون ريال التحويلات المالية السريعة بالسعودية في عام 2023

13مليار ريال "الديون المعدومة" لـ7 بنوك سعودية خلال عام 2023..و37% منها للأفراد

أصول البنوك السعودية تقفز إلى 987.2 مليار دولار بنهاية عام 2023

أخبار ذات صلة

0 تعليق