من دبلوم تجارة للدكتوراه بعد 30 سنة زواج، كيف زاملت سيدة الغربية ابنتها في الجامعة (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من دبلوم تجارة للدكتوراه بعد 30 سنة زواج، كيف زاملت سيدة الغربية ابنتها في الجامعة (صور), اليوم السبت 17 فبراير 2024 11:25 مساءً

رغم إتمامها الخمسين عاما من عمرها إلا أن طموح "أمل" ابنة محافظة الغربية لم يتوقف عند حصولها على دبلوم التجارة ولا حتى درجة البكالوريوس، واستكملت تعليمها فقررت بعد التخرج الحصول على دبلومة يعقبها الماجستير حتى تحصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال بامتياز مع مرتبة الشرف. 

تحكي "أمل" لـ "فيتو" قائلة: حصلت على دبلوم تجارة عام 1991 وتزوجت في سن الـ 17 عاما، وأنجبت 5 أولاد وكان مجموعي في الدبلوم كبيرا يدخلني كلية بس مكانش في نصيب، بس فكرة أني أكمل تعليمي مفارقتنيش لحظة، أنا بطبعي بحب التعلم وعندي شغف بالقراءة والإطلاع على كتب كتير.
 

Advertisements

والتحقت "أمل" بقطار الوظيفة الميري في وزارة الزراعة فور الانتهاء من تعليمها.

e9de5d471f.jpg

وتضيف السيد الخمسينية أنه في عام ٢٠٠٩ كانت "إيمان" أكبر أبنائها على موعد مع الالتحاق بكلية العلوم، وكان قد مرت 9 سنين عمل في وزارة الزارعة، فقررت حينها أن أقدم على خطوة في طريق حلم ظل يراودني طيلة حياتي، وهو استكمال تعليمي، ولجأت للتعليم المفتوح سنة 2009 وتقدمت له والتحقت بكلية التجارة جامعة طنطا.

399995d05b.jpg

وتابعت أمل أنها كانت نقطة التحول الأولى في رحلة تحقيق حلمها الأكبر، حيث أخذت الموضوع ببساطة شديدة، وقامت بتصوير الكتب الدراسية، مشيرة إلى أنها بدأت في المذاكرة مع نجلتها، مؤكدة أنها استغلت الإنترنت في المذاكرة.

6b13d2624b.jpg

وتابعت أن من ضمن اهتمامها بأبنائها أرادت أن تقضى على الفجوة التعليمية بينها وبينهم، حيث كانت حاصلة على دبلوم تجارة وتعمل في وزارة الزراعة، فاقدمت على استكمال دراستها وحصلت على البكالوريوس ثم تقدمت للماجستير وحصلت عليه ثم كللت ذلك بالحصول على الدكتوراه.

3353ef9d9e.jpg

وأشارت إلى أنها كانت تتشارك هي ونجلتها المذاكرة، وكانت تقوم بالأعمال المنزلية وتحضر لأبنائها الطعام واحتياجاتهم وهي تدرس.

فيما طالبت أمل الدكتور السيد القصير وزير الزراعة النظر لموضوعها كواحدة من أبناء الوزارة الأكفاء المتميزين، ونقلها لمكان يتناسب مع المؤهل الجديد، وهو الدكتوراة بدلا من مكانها الذي ظلت به رغم كل ما قامت به.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق