"تكوين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"تكوين" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة, اليوم الخميس 15 فبراير 2024 11:49 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة تكوين المتطورة للصناعات "تكوين" عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على تداول، أن فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة ستبدأ اعتباراً من 19 فبراير / شباط 2024، وتنتهي فترة تداول حقوق الأولوية في 27 فبراير/ شباط 2024، على أن تستمر فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى يوم 3 مارس/ آذار 2024.

وأوضحت "تكوين" أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسـهم الجديـدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وذكرت أنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار. كما سيقوم متعهد التغطية شركة وساطة المالية بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

ونوهت الشركة للمستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإحصاء: 1.6% التضخم السنوي بالمملكة خلال يناير 2024

ميزانية السعودية..ارتفاع المصروفات لـ1.29 تريليون ريال في 2023 و"الصحة" بالصدارة

هيئة السوق المالية تعتمد تعليمات طرح شهادات المساهمات العقارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق