خبير إيراني يتوقع خروج نيتنياهو من الحياة السياسة للأبد بسبب الحرب علي غزة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال خبير إيراني في قضايا الشرق الأوسط، حسن هاني زادة إن المستقبل السياسي لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد الهزيمة الأخيرة بسبب الحرب على قطاع غزة جعلته ينسحب من السلطة نهائياً، وإن مجلس وزراء إسرائيل برئاسة لبيد ستكون غير متناسقة وهشة، وهناك خلافات كثيرة بين الأحزاب التي كونت الحكومة، مشيرا إلى أن إسرائيل قد دخلت في مرحلة عدم الاستقرار السياسي.

وأضاف زادة أن مقاومة الشعب الفلسطيني أدت بتشكيل حكومة جديدة إضافة إلى هذا فإن نظرة جو بايدن لنتنياهو هي نظرة سلبية جداً، وفقا لما قاله في تصريحات نقلها موقع وكالة شفقنا، مشيرا إلى أن مختلف مناطق الولايات المتحدة الامريكية، شهدت مظاهرات حاشدة ضد السياسات الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، كما أثارت سياسيات نتنياهو في المنطقة غضب بايدن.

وأضاف أن هناك خلافات كبيرة بين الأحزاب التي شاركت فيها، فلا يمكنها اتخاذ قرارات مهمة، وسيتم اختيار رئيس وزراء كل عامين، وهذا الأمر يدل على ان إسرائيل قد دخلت في مرحلة سياسية جديدة تتسم بعدم الاستقرار، ويبدو ان مغامراتها ستقل مستقبلاً في المنطقة.

وحول احتمالية عودة بنيامين نتنياهو للحكومة، قال: ليس أمامه أي فرصة للعودة للساحة السياسية، سيخرج من الساحة السياسية للأبد، وقد تتم محاكمته، ويودع في السجن، حيث إنه يواجه اتهامات تتعلق بالفساد المالي وتحقيقات في 4 قضايا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق