الرعاية الصحية: «رعاية نيوز» نشرة أسبوعية صادرة عن الهيئة لزيادة وعي الجماهير

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدرت الهيئة العامة للرعاية الصحية، اليوم، نشرتها الإخبارية الأسبوعية، تحت عنوان ( رعاية نيوز )، عن الهيئة وإدارتها وفروعها ومنشآتها الصحية بمختلف محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء).

وأشارت هيئة الرعاية الصحية، إلى أن النشرة الإخبارية (رعاية نيوز)، تعرض إنجازات وأحداث وفعاليات الهيئة وإدارتها وفروعها ومنشآتها المختلفة على مدار الفترة من 28 من مايو وحتى 3 من يونيو الجاري، لافتة إلى أن هذه النشرة هي الدورية الإخبارية الثانية الصادرة عن الهيئة العامة للرعاية الصحية.، وقد تم نشرها على الصفحة الرسمية للهيئة عبر الرابط https://www.facebook.com/watch/?v=314512676815034

واستعرضت الهيئة خلال نشرتها الإخبارية، اليوم، إضافة مجموعة من الحزم التخصصية الجديدة بمستشفى حورس التخصصي بالأقصر، لخدمة أهالي الصعيد، أبرزها منظار القنوات المرارية وجراحات السمنة والعمود الفقري، وتوافر أحدث تقنيات منظار القنوات المرارية لعلاج أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى التضامن بورسعيد.

فيما كشفت ( رعاية نيوز ) عن تجهيز إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل مجمع الطبي السويس كأكبر صرح طبي في شمال مصر بتكلفة 3مليارات جنيه وطاقة استيعابية 427 سرير، إضافة إلى إطلاق حملة (سجل مكانك) والتي تقوم على تسجيل المواطنين بمحافظة السويس باعتبارها إحدى محافظات المرحلة الأولى من محافظات التأمين الصحي الشامل، وخلالها يجوب أتوبيس التوعية المحافظة تسهيلًا عن المواطنين.

وتابعت النشرة: استعراض أهم ما ورد بالاجتماع (39) الدوري لمجلس إدارة الهيئة، والتي جاء أبرزها اختيار الهيئة لتصبح عضوًا لمجلس إدارة صندوق الطوارئ والكوارث الطبية، والتوجه بالشكر للجنة الصحة بمجلس النواب لدعمهم مشروع موازنة الهيئة العامة المالي 2021- 2022.

فيما عرضت النشرة، الانتهاء من المرحلة الثانية (التقييم) لاعتماد المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظتي بورسعيد والأقصر كمراكز تدريب دولية معتمدة من جمعية القلب الأمريكية (AHA)، ونجاح 3 جراحات معقدة دقيقة في القلب بمستشفى النصر التخصصي ببورسعيد في يوم واحد.

ووفقًا لما ورد بـ ( رعاية نيوز ) فقد قام مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بتجديد الثقة في الدكتور أمير التلواني للعمل كمديرًا تنفيذيًا للهيئة العامة للرعاية الصحية لفترة جديدة، والموافقة على التعاون مع شركة برايم كابيتال للسياحة العلاجية لتقديم الخدمات الطبية للأجانب المقيمين في مصر وخارجها بهدف تعظيم موارد الهيئة الذاتية من النقد الأجنبي.

وخلال النشرة: الهيئة تعلن فتح باب التقدم لشغل الوظائف القيادية بفرعها بمحافظة بورسعيد، بدءًا من 2021/06/01، ويستمر قبول الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، لمدة عشر أيام من تاريخه.

وشملت النشرة: حملة «اكشف واطمن» للكشف الطبي المجاني على المواطنين بمحافظتي الأقصر وأسوان، من خلال 4 عيادات متنقلة تجوب المحافظتين، وتستكمل تسجيل المواطنين بمنظومة التأمين الصحي الشامل، بالتوازي مع الكشف الطبي المجاني على مدار 30 يوم.

كما تضمنت النشرة، اجتماعات الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أبرزها اجتماعه مع ممثلي شركة فيليبس العالمية، إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، لبحث سبل التعاون في مجال الميكنة وتعزيز آليات التحول الرقمي للخدمات الصحية لتحسين بيئة العمل.

وتضمنت أيضًا، اجتماع رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مع وفد من وكالة اليابان للتعاون الدولي (الجايكا)، لبحث سبل التعاون ونقل الخبرات اليابانية في مجال تحسين جودة الخدمات الطبية إلى المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية.

واختتمت النشرة، باجتماع الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مع ممثلي لشركة Dedalus الإيطالية المالكة الجديدة لشركة dxc لتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل التعاون في مجال الميكنة وتعزيز آليات التحول الرقمي للخدمات الصحية التي تيسر للمواطنين الحصول على الخدمات الصحية.

هذا، وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية، قد أصدرت نشرتها الإخبارية ( رعاية نيوز ) بشكل دوري أسبوعيًا، وقامت بنشرها على صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالهيئة العامة للرعاية الصحية على الفيسبوك (الرئيسية، بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء)، مشيرة إلى أهمية نشر الأخبار عن الهيئة من مصادرها وقنواتها الرسمية، والتي تلعب دورًا كبيرًا في زيادة وعي الجمهور عن دور الهيئة في خدمتهم والعمل بكل جهد وإخلاص لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لهم من خلال منشآتها الصحية بمختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى دحض الشائعات التي قد تثار عن الهيئة ومنشآتها المختلفة بهدف بعث رسالة اطمئنان للجمهور والإعلان عنها بكل نزاهة وشفافية والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة بأعلى معايير الأمان والجودة العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق