وزير الأوقاف لقيادات الدعوة بالدقهلية: خطة للوصول لمستخدمي التواصل الإجتماعي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن وزارة الأوقاف أعدت خطة للوصول لمستخدمى التواصل الإجتماعى من خلال الأئمة للقضاء على الأفكار الإرهابية والمغلوطة.

وأضاف: «الوزارة أعدت حوالي 50 صفحة للتواصل مع الجمهور، وبالإضافة إلى البرامج التلفزيونية، وذلك من أجل منع ودحر الأفكار المتطرفة والإرهابية، وابتداء من يوم الأربعاء القادم سنخصص دورات متخصصة لمدة يوم واحد لكل 50 إمام سيكون منها جزء دعوى وآخر عن «استخدام تقنيات التعامل مع أدوات التواصل والاستخدام الرشيد لها»، وذلك من أجل الوصول إلى أي مستخدم لوسائل التواصل من خلال نشر المادة العلمية التي تصدرها وزارة الأوقاف.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعه مع الأئمة المتميزين في السوشيال ميديا والدعوة الإلكترونية وبعض قيادات الدعوة بمديرية الدقهلية بديوان عام المحافظة، بحضور الشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب، والشيخ خالد صلاح الدين، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، وقيادات وزارة الأوقاف.

وأضاف وزير الأوقاف: «لو عندنا في الدقهلية 3 آلاف إمام وكل إمام على صفحته ألف واحد فقط سنصل إلى 3 مليون متصل بوسائل التواصل بكل بسهولة ويسر وبطريقة سلسلة يعني كل مستخدم سنصل له وبعض الأئمة على صفحته أكثر من 4 آلاف ويصل إلى 5 آلاف متابع، وهذا هدفنا، والمادة العلمية جاهزة لو أعدت نشر ما ينشر على صفحة الوازرة وقنواتها لا تلاحق عليه».

وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى قرية نشا مركز نبروه وذلك لافتتاح تجديدات «مسجد القصبي» والذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1400 متر مربع، وتبلغ تكلفة أعمال الصيانة والترميم 2.5 مليون جنيه من الجهود الذاتية، تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة، لتكون حول «كيف نستمطر الرحمات الربانية»، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق