تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية: قتلنا 23 مدنيا حول العالم في 2020

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية مقتل نحو 23 مدنيا خلال العمليات العسكرية التي نفذتها حول العالم في 2020، خاصة في أفغانستان.

التقرير الذي يحمل عنوان «التقرير السنوي عن الخسائر المدنية المتعلقة بالعمليات العسكرية الأمريكية»، والمكون من 21 صفحة، يصدر بناء على قرار من الكونجرس «البرلمان» بشكل سنوي، ويتضمن معلومات عن وقوع ضحايا مدنيين في العمليات العسكرية.

وأوضح ال​تقرير​ أن «الغالبية العظمى من هؤلاء ​القتلى​ المدنيين سقطوا في أفغانستان حيث لقي 20 شخصا مصرعهم».

فيما توزّع القتلى المدنيّون الثلاثة كالتالي: شخص بالصومال​ في فبراير الماضي، وآخر في ​العراق​ في مارس، وثالث لم يكشف التقرير عن مكان أو توقيت مقتله.

التقرير قال إن «الجيش الأمريكي ملتزم بالحد من الضرر الواقع على المدنيين في العمليات العسكرية»، لكنه استدرك «إحصاء الجثث لن يوفر بالضرورة تقييما ذا مغزى عن النجاح العسكري لعملية ما».

وفي نسخة 2019، حدد التقرير عدد الضحايا المدنيين للعمليات العسكرية الأمريكية بـ132 شخصا، سقطوا في العراق وسوريا وأفغانستان والصومال.

ولم يقدم التقرير تفسيرا للتباين بين عدد الضحايا المدنيين في 2019 و2020.

يذكر أن الكونجرس الأمريكي أصدر قانونا ألزم ​وزارة الدفاع «البنتاجون» انطلاقا من 2018​، بإعداد تقرير عن الضحايا المدنيين الذين يقتلون سنويا خلال العمليات العسكرية المختلفة للجيش الأمريكي.

وتسارع الولايات المتحدة الخطى في الوقت الحالي لإتمام عملية انسحاب جميع قواتها من أفغانستان بحلول 11 سبتمبرالمقبل، وفق قرار صدر في وقت سابق من الرئيس جو بايدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق