فيديو.. إتلاف طن ونصف من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين

آخر تحديث: الأحد 20 ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 KSA 18:41 - GMT 15:41
تارخ النشر: الأحد 20 ربيع الأول 1441 هـ - 17 نوفمبر 2019 KSA 18:29 - GMT 15:29

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم 

أتلفت قوات الجيش اليمني، طنا ونصفا من الحشيش المخدر، تم ضبطها خلال الأشهر الماضية لدى مهربين تابعين لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، في بيان، اليوم الأحد، إن قوات الجيش ضبطت ألفا وخمس مئة كيلو من الحشيش في عدة حملات أمنية، ضد مهربين تابعين لميليشيا الحوثي شمال محافظة حجة شمال غرب اليمن.

ونقل البيان عن مصدر عسكري أن ميليشيا الحوثي تعتمد على الحشيش كمصدر تمويل لقياداتها ومشرفيها وعصاباتها الإرهابية، مؤكدا أن المنطقة العسكرية الخامسة قيادة وأفرادا على يقظة عالية لملاحقة وضبط مهربي الحشيش والمخدرات في المحافظة.

وأتلفت الأجهزة طنا ونصفا من الحشيش، أمس السبت، بحضور استخبارات المنطقة وممثلين عن النيابة العسكرية في المنطقة ومركز العمليات المشتركة.

ويأتي هذا بعد نحو عام ونصف على إتلاف كميات من الحشيش كانت ميليشيا الحوثي كدستها في مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة قبيل تحريرها مطلع أبريل من العام الماضي.

يذكر أن الأجهزة الأمنية اليمنية، تضبط بشكل متكرر شحنات كبيرة من الحشيش والمخدرات في طريقها إلى المحافظات التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وسط معلومات استخباراتية مؤكدة عن تورط النظام الإيراني في ذلك.

وأتلفت السلطات اليمنية، في وقت سابق، أطناناً من الحشيش المخدر عقب عمليات ضبط متفرقة لعصابات التهريب التابعة للميليشيا الحوثية التي تستخدم تجارة الممنوعات لتمويل مجهودها الحربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساء غد الاثنين.. انطلاق فعاليات ملتقي الهناجر الثقافي 'افريقيا التي نريدها'
التالى هاري وميغان يفقدان لقب #8243;السمو الملكي #8243;