كوريا الجنوبية تفوز بجائزة العمل المناخي العالمية

كوريا الجنوبية تفوز بجائزة العمل المناخي العالمية
كوريا الجنوبية تفوز بجائزة العمل المناخي العالمية

ترجمة- رنا عبدالحكيم

اكتسبت عاصمة كوريا الجنوبية سيؤل اعترافا عالميا بجهودها لمعالجة أزمة المناخ، وذلك بعد أن فازت المدينة بجائزة C40 Cities Bloomberg عن خطتها للطاقة المتجددة.

وأقيم حفل توزيع الجوائز في قمة رؤساء البلديات العالمية C40 في كوبنهاجن بالدنمارك يوم الخميس الماضي، وفازت سيؤل بفئة الطاقة المتجددة للمرة الثانية منذ عام 2014.

ويشير C40 إلى مجموعة C40 Cities Climate Leadership Group، وهي مجموعة مناصرة لخفض الانبعاثات تأسست عام 2005 مع أكثر من 90 من أكبر مدن العالم.

وتُمنح الجوائز في سبع فئات: الهواء النظيف والمواطنين الفاعلين والمرونة والحركة الخضراء والتغيير التحويلي والتكنولوجيا الخضراء والطاقة المتجددة. وتوفر اعترافًا عالميًا بالمدن التي تُظهر قيادة العمل المناخي.

وقالت المجموعة على موقعها على شبكة الإنترنت "إن سيؤل تعمل على إشراك المواطنين والشركات في مجموعة واسعة من المبادرات لجعل الطاقة الشمسية أكثر بأسعار معقولة، ويمكن الوصول إليها، وفي بعض الحالات إلزامية".

وأضافت المجموعة “لقد أضاف مشروع سولار سيتي سيؤل بالفعل 64 ميجاوات من أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الجديدة في عام 2018، مما أدى إلى توليد 252.989 ميجاوات من الكهرباء وخفض 116 طنًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وللمشروع أهداف أكبر لنشر الألواح الكهروضوئية الشمسية المحلية في مليون أسرة، وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية على جميع المواقع البلدية، وتعزيز النمو في صناعة الطاقة الشمسية لتحقيق 1 جيجاوات وتثبيت الطاقة الشمسية الكهروضوئية بحلول عام 2022".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق واشنطن تعلن دعمها للحكومة الانتقالية فى بوليفيا
التالى كيسنجر: واشنطن وبكين تقفان عند "سفح حرب باردة"