الأهلي والزمالك "قمة ساخنة" في نهائي غير مسبوق لكأس مصر

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقي فريق الأهلي نظيره الزمالك، اليوم الجمعة، على ملعب "الأول بارك" بالمملكة العربية السعودية، في نهائي غير مسبوق لبطولة كأس مصر، كونه يقام خارج مصر للمرَّة الأولى في التاريخ.

وتنطلق مباراة الأهلي والزمالك في السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة والنصف مساءً بتوقيت جرينتش.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على إنبي بثلاثية نظيفة، بينما تغلب الزمالك على بيراميدز بركلات الترجيح 4-3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 3-3.

ويعاني الأهلي غيابات مؤثرة أمام الزمالك، بسبب الإصابات، أبرزها محمد الشناوي وياسر إبراهيم وأليو ديانج ووسام أبو علي، لكن مارسيل كولر، مدرب المارد الأحمر، أكد أن الغيابات لن تعيق طموح فريقه في حصد اللقب.

وقال "كولر" خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء: "سعيد للغاية بالأجواء في السعودية، حصلنا على فترة كافية من أجل الاستعداد للمباراة، وبالتأكيد وجود جماهير يزيد من دوافع الفريق".

 

وأضاف: "الزمالك منافس قوي ويمتلك عناصر مميزة، نحن نخوض المباراة بحثًا عن لقب جديد خلال الموسم الجاري".

وتابع: "لدينا غيابات مؤثرة، هناك أكثر من لاعب مُصاب لم يسافر معنا واستمر في القاهرة، بينما يوجد أكثر من لاعب بحاجة إلى مزيد من الجاهزية وهو ما دفع الجهاز الفني لضم 23 لاعبًا إلى القائمة".

واختتم: "أثق في كل لاعبي الفريق، كل لاعب لديه رغبة وطموح في اللعب حتى ولو كان يعاني من الإصابة، جميع اللاعبين لديهم خبرات كبيرة فنية وذهنية".

في المقابل، يطمح الزمالك في أول ألقابه تحت قيادة المدرب الجديد البرتغالي جوزيه جوميز، متسلحًا بصفقاته الجديدة، على رأسها عبد الله السعيد.

ويغيب عن الزمالك الثلاثي محمود حمدي "الونش" ومحمد عبد الشافي وإبراهيما نداي، للإصابة.

وقال جوزيه جوميز: "مواجهة الأهلي ستكون صعبة، نحن نواجه منافسًا قويًا، ولاعبو الزمالك مستعدون للمواجهة، وهدفنا إسعاد الجماهير بتحقيق اللقب".

ولفت: "مواجهة الأهلي تكتيكية بين القطبين، الفريقان ليسا في مستواهما المعهود، لكن من المهم بالنسبة لي الفوز والعودة بالكأس، لاعبو فريقي يعرفون طريقتنا وأعرف التشكيل الذي سأخوض به المباراة".

وأشار: "توجت مع أهلي جدة السعودي بكأس السوبر في بداية مشواري معه، وأتطلع لتكرار هذا السيناريو مع الزمالك والفوز بأول بطولة وتحقيق لقب كأس مصر".

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق