"فاو": تراجع مؤشر أسعار الغذاء العالمية للشهر السابع على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"فاو": تراجع مؤشر أسعار الغذاء العالمية للشهر السابع على التوالي, اليوم الجمعة 8 مارس 2024 02:17 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، اليوم الجمعة، انخفاض مؤشر أسعار الأغذية العالمي في فبراير/شباط للشهر السابع على التوالي، إذ عوض تراجع أسعر جميع الحبوب ارتفاع أسعار السكر واللحوم.

وسجل مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة، الذي يتتبع أسعار السلع الغذائية عالمياً، 117.3 نقطة في فبراير/شباط، بانخفاض من 118.2 الشهر السابق.

وكانت قراءة فبراير/شباط هي الأدنى منذ فبراير/شباط 2021.

وانخفض مؤشر الحبوب بنسبة 5% على أساس شهري، ليستقر عند 22.3% دون مستواه العام السابق بفضل توقعات الارتفاع الكبير بمحصول الذرة في أمريكا الجنوبية والأسعار التنافسية التي تقدمها أوكرانيا.

وانخفضت أسعار الزيوت النباتية بنسبة 1.3% في فبراير/شباط مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني لتبلغ أقل من مستوياتها قبل عام بنسبة 11% وسط توقعات بوفرة الإمدادات في أمريكا الجنوبية. كما انخفضت أسعار زيت بذور اللفت وعباد الشمس بفضل وفرة الصادرات.

وعلى النقيض، ارتفع مؤشر السكر بنسبة 3.2% على أساس شهري في فبراير/شباط، ما يعكس استمرار المخاوف بشأن إنتاج البرازيل، أكبر منتج للسكر، وتوقعات تراجع الإنتاج في تايلاند والهند.

وفي تقرير منفصل، رفعت المنظمة تقديراتها لإنتاج الحبوب لعام 2023 بنسبة 1.1% مقارنة بالعام السابق إلى 2,840 مليون طن متري بفضل ارتفاع إمدادات  الذرة في البرازيل والصين والولايات المتحدة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"ميرسك": اضطرابات البحر الأحمر قد تستمر للنصف الثاني من العام

"التجارة العالمية": قواعد جديدة لتسهيل تجارة الخدمات بين 70 دولة

السودان على مشارف أكبر أزمة جوع في العالم

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق