منتخب سيدات تنس الطاولة يحصد ذهبية الفرق في دورة الألعاب الأفريقية (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتخب سيدات تنس الطاولة يحصد ذهبية الفرق في دورة الألعاب الأفريقية (فيديو), اليوم الجمعة 8 مارس 2024 01:20 مساءً

دورة الألعاب الأفريقية، فاز منتخب سيدات تنس الطاولة بذهبية الفرق في دورة الألعاب الأفريقية  التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

وفاز منتخب مصر على نيجيريا بنتيجة 0-3 للفريق الذي تكون من دينا مشرف وهنا جودة ومريم الهضيبي ليرتفع رصيد مصر لـ 12 ميدالية بينهم 8 ذهبيات و2 فضة و2 برونز.

وكان المنتخب المصري للسيدات لتنس الطاولة تأهل إلى الدور النهائي، بعد تحقيق الفوز أمس على نظيره منتخب تونس بنتيجة 3/0 في الدور نصف النهائي.

Advertisements

bbd2cce6d0.jpg
منتخب سيدات تنس الطاولة مع معتز عاشور رئيس الاتحاد، فيتو

يذكر أن منتخب مصر لسيدات تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/0 في ربع النهائي.

وحققت مصر 5 ميداليات متنوعة في دورة الألعاب الأفريقية بغانا حتى الآن في تنس الطاولة، حيث حققت هنا جودة ذهبية بجانب فضية لدينا مشرف، وحقق عمر عصر ذهبية، بجانب محمد البيلي ميدالية برونزية، والميدالية الذهبية في منافسات الفرق السيدات، ليرتفع رصيد مصر ل12 ميدالية بينهم 8 ذهب و2 فضة و2 برونز.

وتسعى البعثة المصرية إلى تحقيق المزيد من الميداليات والفوز بلقب البطولة وتحطيم الرقم القياسي، ورفع علم مصر عاليًا.

فيما تأهل منتخب رجال تنس الطاولة إلى نهائي منافسات الفرق في دورة الألعاب الأفريقية التي تستضيفها مدينة أكرا الغانية خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

ونجح منتخب مصر لتنس الطاولة في التأهل إلى النهائي بعد الفوز على نظيره الجزائري بنتيجة 3 / 0 في الدور نصف النهائي.

d993b3c256.jpg
منتخب رجال تنس الطاولة، فيتو

ومن المنتظر أن يلاقي منتحب رجال تنس الطاولة نظيره النيجيري غدا الجمعة في المباراة النهائية، بعد فوز الأخير على تونس بنتيجة 3 / 1.

92b6688d8a.jpg
منتخب رجال تنس الطاولة، فيتو

وكان منتخب مصر لتنس الطاولة سيدات تأهل إلى النهائي أيضا بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب تونس بنتيجة 3/0 في الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر للسيدات مع نظيره منتخب نيجيريا في الدور النهائي من البطولة غدًا الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وكان قد تأهل منتخب السيدات إلى نصف النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/0 في ربع النهائي.

5eca961408.jpg
منتخب تنس الطاولة سيدات، فيتو

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر للسيدات مع نظيره منتخب نيجيريا في الدور النهائي من البطولة غدًا الجمعة في العاشرة صباحًا.

5ed879a280.jpg
منتخب تنس الطاولة سيدات، فيتو

وكان منتخب السيدات تأهل إلى نصف النهائي بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3/0 في ربع النهائي.

3c78262c72.jpg
منتخب سيدات تنس الطاولة، فيتو

وحقق منتخب مصر للسيدات الفوز في الدور الأول على سيدات غانا بثلاثة أشواط نظيفة بجانب الفوز على أوغندا بثلاثة أشواط نظيفة.

 

وصول الفوج الرابع من بعثة مصر إلى غانا

وصل الفوج الرابع من البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأفريقية غانا 2023، والتي تقام في العاصمة الغانية أكرا خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

وضم الفوج الرابع من البعثة المصرية، منتخبات رفع الأثقال والمصارعة والشطرنج، والكرة الطائرة الشاطئية، بجانب معتز عاشور نائب رئيس بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية.

bc1d7c0e44.jpg
وصول الفوج الرابع من بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية، فيتو

وكان في استقبال البعثة الدكتور محمد عبد العزيز غنيم رئيس بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية في النسخة الثالثة عشر، ومسؤولي العلاقات العامة باللجنة الأولمبية المصرية والسفارة المصرية بغانا.

وتعد دورة الألعاب الأفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الافريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية ( الأنوكا )، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية ( الأوكسا ).

ويشارك في دورة الألعاب الأفريقية 50 دولة سيمثلها أكثر من 5000 رياضي في 30 رياضة مختلفة، منهم 8 رياضات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وهم: “المصارعة، التنس، ركوب الدراجات، ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، والترايثلون“.

كما توجت هنا جودة لاعبة منتخب تنس الطاولة، بالميدالية الذهبية في منافسات فردي سيدات تنس الطاولة ببطولة دورة الألعاب الأفريقية، وذلك بعد الفوز على زميلتها دينا مشرف في المباراة النهائية بأربعة أشواط مقابل شوطين.

وتتصدر مصر جدول الترتيب العام لميداليات الدورة الأفريقية عن تاريخها برصيد 1620 ميدالية بواقع 639 ذهبية و500 فضية و481 برونزية في 12 رياضة.

جدير بالذكر، أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الإفريقية كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة حيث فازت بـ 6 نسخ اخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015 بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الإفريقية والتي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق