الأهلي يحسم ملف التجديد لـ معلول عقب نهائي كأس مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يحسم ملف التجديد لـ معلول عقب نهائي كأس مصر, اليوم الاثنين 4 مارس 2024 11:26 صباحاً

نهائي كأس مصر، يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسة مع التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق عقب مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر من أجل حسم ملف تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي. 

 خلافات مالية

وعلمت فيتو ان كولر أوصى بتجديد تعاقد معلول مع الأهلي ولكن تبقي بعض الخلافات المالية والتعاقدية حائلا دون إعلان تمديد تعاقد اللاعب التونسي. 

 استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر علي ثلاثي خط الوسط أمام الزمالك في نهائي كأس مصر الجمعة القادم. 

وعلمت فيتو ان كولر استقر علي الدفع الثلاثي إمام عاشور وعمرو السولية ومروان عطية في التشكيل الأساسي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر. 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السفر إلى السعودية لخوض كأس مصر أمام الزمالك في المباراة النهائية المرتقبة يوم الجمعة القادم. 

وحدد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر صباح بعد غدٍ الأربعاء موعدا للسفر إلى السعودية على متن طائرة خاصة. 

حرص مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الاطمئنان على برنامج تأهيل أليو ديانج لاعب الفريق الذي يستعد لإجراء منظار استكشافي للركبة للاطمئنان على إصابته الأخيرة. 

كما ينتظر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر الحصول على تقرير طبي بشأن جاهزية كريم نيدفيد لاعب الفريق لرحلة السعودية لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر الجمعة القادم. 

يعاني نيدفيد من الإصابة في الركبة ويخضع لبعض الفحوصات الطبية خلال الساعات القليلة المقبلة لحسم موقفه من مباراة الزمالك. 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم الإثنين، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وذلك استعدادا لمواجهة غريمه التقليدي الزمالك في مباراة نهائي كأس مصر، المقرر إقامتها مساء يوم الجمعة المقبل بالمملكة العربية السعودية.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، قد منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية أمس الأحد.

21 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

والتقى الأهلي مع الزمالك في 21 مباراة بنهائى كأس مصر، حيث فاز الأهلي في 9، وفاز الزمالك في مثلها، وتعادل الفريقين في 3 مباريات.

Advertisements

مواجهات الأهلى والزمالك في شهر مارس

التقى الأهلي والزمالك في 13 مباراة خلال شهر مارس، حيث فاز الفريق  الأحمر بـأربع مباريات مقابل ثلاث مباريات للفريق الأبيض، وحسم التعادل نتيجة ستة مباريات.

23 مارس 1956: فاز الزمالك على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

18 مارس 1966: فاز الزمالك على الأهلي بهدفين دون رد.

30 مارس 1973: فاز الأهلي على الزمالك بهدف.

14 مارس 1975: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

24 مارس 1978: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

23 مارس 1979: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف

8 مارس 1981: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك  بالتعادل السلبي.

في 24 مارس 1989: فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد.

في 6 مارس 1992: فاز الأهلي على الزمالك بهدف دون رد.

في 2 مارس 2001: فاز الزمالك على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

4 مارس 2006: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك  بالتعادل السلبي بدون أهداف.

14 مارس 2008: فاز الأهلي على الزمالك بهدفين دون رد.

30 مارس 2019: انتهى لقاء القمة بين الأهلى والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السلطان حسين

ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري منطقة القاهرة

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

مواجهات الأهلى والزمالك في دورى أبطال أفريقيا

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

مواجهات الأهلى والزمالك في كأس السوبر الأفريقى

كما التقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

3 مدربين دربوا الأهلي والزمالك كالتالي: 

 1- المصري محمود الجوهري

تولى الجنرال الراحل محمود الجوهري تدريب النادي الأهلي في عام 1982 ونجح في قيادة المارد الأحمر إلى تحقيق أول ألقابه الأفريقية في دورى الأبطال عام 1982 قبل أن ينجح بعدها في قيادة الزمالك إلى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993 ليكون الجنرال محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي تولى تدريب القطبين وتوج معهم بالبطولة الأفريقية.

2-  الألماني راينر هولمان

وتولى المدرب الألماني راينر هولمان تدريب القلعة الحمراء في عام 1996 ونجح في قيادة الفريق الأحمر إلى الحصول على بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر قبل أن يعود المدرب الألمانى الى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادى الزمالك فى عام 2008 ويرحل بعد شهور قليلة بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أى بطولة مع الفريق الأبيض.

3-الفرنسي باتريس كارتيرون

وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب القلعة الحمراء في عام 2018 لكنه رحل بعد خسارته في نهائي دوري ابطال افريقيا فى ذات العام أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 ليعود المدرب الفرنسي مرة أخرى إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض وفاز معه ببطولتي السوبر الافريقي والمحلي فى موسم 2019-2020 إلى جانب بطولة الدوري الممتاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق