مسيرة كبيرة للجزائريين بباريس من أجل الانتقال الديمقراطي

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسيرة كبيرة للجزائريين بباريس من أجل الانتقال الديمقراطي

نشر في الشروق يوم 30 - 06 - 2019

2064398
نظمت الجالية الجزائرية بباريس اليوم الاحد مسيرة كبيرة من اجل المطالبة بانتقال ديمقراطي و احداث "قطيعة" مع النظام القديم وتغيير "حقيقي" بالجزائروفق ما افادت وكالة الانباء الجزائرية.
للتذكير فقد دابت الجالية الجزائرية على تنظيم تجمعات كل يوم احد تكون احيانا بساحة الجمهورية واحيانا اخرى بساحة ستالينغراد، وعلى عكس التجمعات التي نظمت خلال الاسابيع الماضية التي سجلت بعض التراجع في الزخم فقد عرفت مسيرة هذا الاحد عودة للتجند والاقبال رغم ذهاب عائلات كثيرة الى العطل حسبما افادت واج.
وانطلقت المسيرة من ساحة الجمهورية باتجاه ساحة الامة مع تواجد لقوات الامن على طول المسيرة, كما لاقى المنظمون احيانا صعوبات في تأطير المتظاهرين الا ان المظاهرة قد جرت في هدوء و طمأنينة.
وقد هتف المئات من المتظاهرين متوشحين بالعلم الجزائري او الراية الامازيغية (اكثر من الف فيما قدر المنظمون العدد ب3000) شعارات تتعلق خاصة بذهاب رموز النظام السابق.
كما انشد المتظاهرون النشيد الوطني "قسما" تاركا صداه في شوارع وازقة باريس مع الدعوة الى عدالة "حقيقية" واطلاق سراح سجناء الراي وحل سياسي لجزائر ديمقراطية.
كما جدد المشاركون في المظاهرة التي دامت اكثر من ساعتين مطالبتهم عزمهم على مواصلة النضال الى غاية تحقيق مطالب الشعب الجزائري واقامة "جمهورية ديمقراطية حقيقية".

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق