مستشار البيت الأبيض: قرار ترامب بشأن «هواوى» ليس عفوا عاما

مبتدا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جاء ذلك ردا على الانتقادات الموجهة إلى الرئيس الأمريكى بسبب قراره المثير للجدل، موضحًا أن قرار ترامب كجزء من هدنة أبرمها مع نظيره الصينى شى جين بينج، خلال انعقاد قمة العشرين فى مدينة أوساكا اليابانية لتخفيف الحرب التجارية بين البلدين.

وأضاف كودلو، أن إدارة الرئيس الأمريكى لم تقم برفع شركة "هواوى" من القائمة السوداء التى تحول بدرجة كبيرة قيام الشركة بشراء البضائع الأمريكية، موضحًا أنه بدلًا من ذلك ستقوم وزارة التجارة الأمريكية بمنح مزيد من التراخيص للشركات الأمريكية لبيع منتجاتها لـ"هواوى" طالما أن تلك المبيعات لا تشكل تهديدًا للأمن القومى الأمريكى.

وشدد على أن قرار ترامب ليس "عفوًا عامًا" عن "هواوى" بل ستظل الشركة الصينية على قائمة ما يسمى بـ"قائمة الكيانات" حيث هناك أدوات رقابة جادة على التصدير وبحث ما يتعارض مع مصالح الأمن القومى أو النظر فى اقتراحات بعدم إصدار أى تراخيص.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قد ذكر أنه اتخذ قراره بالسماح لـ"هواوى" بشراء المنتجات الأمريكية بناء على طلب من شركات التكنولوجيا المتقدمة الأمريكية، مشيرًا إلى أن إدارته ستجتمع لمناقشة هذه الخطة بصورة كاملة.

ورحبت شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى مثل إنتل وكوالكوم وبرودكوم بالقرار لكنها أبدت رغبتها في معرفة المزيد من التفاصيل عن خطة ترامب بشأن "هواوى".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق