وزير الصحة يزور مستشفى جرش

وكالة عمون الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمون- شارك وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم خلال زيارة فجائية الى مستشفى جرش الحكومي كوادره الافطار في قسم الاسعاف والطوارىء وتفقد واقع الخدمة الصحية المقدمة في المستشفى واطلع على سير العمل.

وقال الدكتور جابر ان الزيارة الى المستشفى تأتي في اطار الجولات الميدانية المبرمجة مسبقا والفجائية المتواصلة للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في انحاء المملكة كافة وتلمس الاحتياجات والعمل على تلبيتها للنهوض بواقع الخدمات الصحية وتطويرها ورفع مستوى كفاءتها.

واضاف الدكتور جابر ان الزيارات التي يقوم بها خلال شهر رمضان الفضيل تركز على ساعات ما بعد الافطار التي تشهد في الغالب تزايدا في اعداد المراجعين وخاصة الى اقسام الاسعاف والطوارىء .

ودعا الى الحفاظ على مستوى استعداد عال وجاهزية دائمة في اقسام الاسعاف والطوارىء وخاصة في ساعات ما قبل الافطار التي تشهد تزايدا في حوادث السير وساعات ما بعد الافطار التي يتزايد فيها عدد المراجعين ممن يشكون من امراض الجهاز الهظمي والمصابين بالامراض المزمنه وكبار السن .

وجال الدكتور جابر في اقسام المستشفى كافة وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها ادارته وكوادره حيث شهد المستشفى نقلات نوعية وان الوزارة ماضية في خطة تعزيز المستشفى بالاحتياجات من الكوادر والاجهزة والمعدات .
واكد تقديم كل الدعم لادارة المستشفى وكوادره كافة للنهوض بمستوى الخدمة الطبية التي يقدمها لافتا الى امكانية ارسال الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في دورات متخصصه تلبي احتياجات المستشفى فضلا عن التركيز على المحاضرات العلمية والعملية .

وعرض مدير المستشفى الدكتور صادق العتوم لواقع الخدمة المقدمة بالمستشفى الذي يتراوح عدد مراجعي عياداته الخارجية ما بين 600- 800 مراجع يوميا يوميا فيما يراجع الاسعاف والطوارىء حوالي 700 مراجع يوميا .
واشار الى ان المستشفى شهد على مدى السنوات الماضية العديد من التوسعات والتطوير وتزويده بعدد من اطباء الاختصاص من جامعة اليرموك عبر الاتفاقية المبرمة بين الوزارة والجامعة فضلا عن اطباء الاختصاص من خلال شراء الخدمات في اختصاصات يحتاجها المستشفى بشكل ملح كاختصاص امراض وجراحة الجهاز الهظمي وجراحة الاعصاب وامراض الكلى وعيرها من الاختصاصات.

ووعد الدكتور جابر بتعزيز المستشفى بعدد من الاطباء والكوادر التمريضية والفنية اللازمة لافتا الى ان الوزارة بصدد استكمال اجراءات التعيين لحوالي 400 طبيب بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق