ترامب يطالب المكسيك مجددا بمواجهة المهاجرين وتهريب المخدرات

الجريدة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة انتقاداته اللاذعة للمكسيك وطالبها بضبط حدودها لإيقاف الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وقال ترامب في سلسلة تدوينات على حسابه في موقع (تويتر) "يجب أن تستعيد السلطات في المكسيك بلدها من أمراء وعصابات المخدرات".

وأكد أن 90 في المئة من المخدرات المهربة إلى الولايات المتحدة تأتي عبر المكسيك والحدود الجنوبية مضيفا "توفي 80 ألف شخص ودمرت حياة مليون آخر" وتابع "هذا الوضع استمر على مدار سنوات ولم يتخذ اجراء لوقفه".

وتأتي تعليقات ترامب اللاذعة غداة إعلانه المفاجئ فرض رسوم جمركية بنسبة 5 بالمئة على جميع الواردات المكسيكية لإرغام البلد المجاور على تعزيز جهودها لمواجهة أزمة المهاجرين وتهريب المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وشدد ترامب على أن فرض الرسوم على المكسيك جاء "لوقف تهريب المخدرات والمهاجرين غير الشرعيين" لافتا إلى ان تلك الرسوم ستجعل الشركات الامريكية تغادر المكسيك التي تستحوذ على 30 في المئة من صناعة السيارات الامريكية وتعود إلى الولايات المتحدة.

وقال "لدينا عجز تجاري بقيمة 100 مليار دولار (أمريكي) مع المكسيك. لقد حان الوقت.. المكسيك استفادت من الولايات المتحدة لعقود".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق