مقتل 3 عمال جراء انهيار منجم ذهب في إندونيسيا

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم وتم إنقاذ 14 شخصا على الأقل مصابين بجروح إثر انهيار منجم للذهب وقع في منطقة بولانج موجوندو بإقليم سولاويسي الشمالية في وقت متأخر أمس الثلاثاء، حسبما ذكر سوتوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث.

للذهب، يُعتقد أنهم دفنوا بعد انهيار المنجم الذي كانوا يعملون فيه في جزيرة سولاويسي في إندونيسيا.

ولا يزال نحو 43 شخصا محاصرين بعد انهيار العوارض وألواح الدعم التي كانوا يستخدمونها داخل المنجم بسبب التربة غير المستقر، وقال مسؤولون إن عمال الإنقاذ استخدموا الجرافات بالإضافة إلى أياديهم اليوم الأربعاء للبحث عن 43 من عمال منجم.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعرب رئيس وكالة الحماية المدنية المحلية عبد المعين بابوتونجان عن أمله في أن يكون الكثير من العمال ما زالوا على قيد الحياة، بالإضافة ما زلنا نسمع صرخات استغاثة حتى الآن، ولكن علينا أن نكون أكثر حذرا في حركتنا لأن الأمر خطير للغاية بالنسبة لفرق الإنقاذ والمحاصرين.

وذكر فيري أريانتو" المتحدث باسم الهيئة الإقليمية للبحث والإنقاذ أن نقص المعدات الثقيلة بسبب التضاريس الصخرية عرقلت جهود الإنقاذ".

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث القاتلة في مناجم الذهب غير المرخصة شائعة في إندونيسيا، وذكر جاتوت سوجيهارتو، رئيس رابطة التعدين الشعبية أن هناك 200 على الأقل من تلك المناجم في إندونيسيا.

0929983e09.jpg
0e630fed97.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق