ارتداء الأحذية الطبية يساهم في علاج آلام الظهر والركبتين

البوابة العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اثبتت دراسة أمريكية تم إجراؤها داخل كلية بلندن وهي كلية "كينغز كوليدج" الى ان الأحذية الطبية والأحذية الرياضية تساهم بشكل كبير في تخفيف آلام الظهر وآلام المفاصل خاصة في حالة المشي يوميًا وفي حالة الوقوف لمدة طويلة.
كما اكدت الدراسة أن هذه الاحذية تزيد من النشاط العضلي وتقوم بتحسين وضعية الوقوف وتساعد على الاتزان. تعمل على تخفيف آلام أسفل الظهر إلى حد كبير وذلك بعد أن أجرت برنامجًا تدريبيًا وتعليميًا مرة واحدة أسبوعيًا على مدار شهر. شارك في البرنامج 115 شخصًا قاموا بارتداء الأحذية الطبية والأحذية ذات النعل المقوس.


وبعد عدة جلسات على مدار شهر ثم على مدار ستة أسابيع ثم على مدار سنة من البرنامج التدريبي أثبت الخبراء الأمريكيين أن الشكاوى بدأت تزداد من الأشخاص الذين ارتدوا الأحذية المقوسة بنسبة كبيرة بخلاف الأشخاص الذين شعروا بارتياح شديد من ارتداء الأحذية الطبية. تبين أن الأحذية الرياضية قد منعت الإصابة لآلام أسفل الظهر والركبتين بنسبة 53 في المئة مقابل الأشخاص الذين ارتدوا الأحذية ذات النعول المقوسة بنسبة 31 في المئة.
من جهة أخرى أكدت دراسة أمريكية أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي قد تغير من تكوين العضلات والأوتار الموجودة في منطقة أسفل الظهر والقدمين والساقين. وتسبب أيضًا انقباض شديد في ألياف العضلات. 
بينما تساهم الأحذية الطبية المسطحة بنسبة كبيرة في علاج هذه الآلام الناتجة من الظهر وتخفف من الإصابة بتشنجات وشد العضلات. هذا حسب ما نشره الموقع الإلكتروني لمجلة "علم الأحياء التجريبي" مؤخرًا.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق