طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

مجلة رجيم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل وبالمواصفات الطبيعية بعيدًا عن اللجوء لمستحضرات التجميل التي تخيف معظم الفتيات نظرًا لوجود المواد الكيميائية بها حيث تسعى كل فتاة لتكون في غاية أناقتها بمناسباتها السعيدة وحفلات الزفاف لذلك نقدم لك طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل، وطرق الحفاظ عليه من التلف.

محتوى المقال

طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

تُعتبر هذه الطريقة هي علاج منزلي متميز للغاية ورائع فاستخدام صبغات الشعر ومنتجات فرد الشعر تدمر شعرك وتجعله باهتًا، جافًا، ومجعد، كذلك ننصحك بهذه الوصفة لأنها غير مكلفة على الإطلاق وستوفر عليك المزيد من النقود، وهناك طرق مختلفة لفرد الشعر بالنشا إليك بعضًا منها:فوائد النشا للشعرفوائد النشا للشعر

فوائد فرد الشعر بالنشا مع زيت الزيتون:

يحتوي “زيت الزيتون” على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في ترطيب الشعر الجاف وحمايته من التساقط، بالإضافة إلى محاربة البكتيريا والفطريات ويساعد في التخلص من قشرة الشعر.

أما “العسل” وهو ثاني مكون لدينا في هذه الخلطة فيعمل على ترطيب وتليين الشعر ويساعد على نموه وإطالته، فيمتلك العسل القدرة على علاج حكة الشعر والتخلص من القشرة الموجودة به والتي تؤذي كل الفتيات ويحاولن جاهدين التخلص منها خاصًة في فصل الصيف والشتاء، بالإضافة إلى أعتباره مضاد قوي للأمراض والعدوى فيترك فروة رأسك نظيفة وخالية تمامًا من الميكروبات.

ثالث مكون في هذا الخليط هو “الليمون” وهو يعطي الخليط المزيد من الفوائد الصحية وبه العديد من العناصر المغذئية مثل أنه مضاد للأكسدة، به فيتامين سي تعمل على علاج تساقط الشعر عن طريق تحفيز فروة الرأس، كما يعمل الليمون على علاج مشاكل الشعر الدهني والتخلص من البكتيريا الموجودة به والميكروبات فيمنح شعرك مظهر لامع وصحي.

رابعًا يأتي مكون “حليب جوز الهند” فله الكثير من العناصر المفيدة للشعر مثل احتوائه على فيتامين E، الدهون الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتحفيز نموه، بالإضافة لقدرته على تنعيم الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس خالية من الالتهابات والقشرة.

خطوات فرد الشعر بالنشا مع زيت الزيتون:

فقط عليكي القيام بإحضار ثلاث ملاعق كبيرة من نشا الذرة، ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقة من العسل الأبيض، ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من حليب جوز الهند. قومي بإضافة حليب جوز الهند مع زيت الزيتون إلى وعاء وأبدأي بخلطهما معًا حتى تتجانس المكونات، بعدها أضيفي نشا الذرة وعصير الليمون معًا إلى وعاء آخر ثم اخلطي المكونات فتتشكل لديك عجينة ناعمة. ضعي خليط حليب جوز الهند وزيت الزيتون معًا على نار متوسطة الحرارة واستمري في التقليب، أضيفي عليهم عصير الليمون ونشا الذرة واستمري أيضًا في التقليب إلى أن تصبح لديك المكونات غليظة القوام. اتركي الخليط إلى أن يصل لدرجة حرارة مناسبة قبل وضعه على شعرك، ثم طبقي الخليط على شعرك باستخدام أصابعك أو فرشاة من الجذور وحتى الاطراف. قومي بلف شعرك ثم ارتدي قبعة بلاستيكية عليه لتغطيه، واتركي هذا الخليط على شعرك مدة ساعتين حتى تقوم بإمتصاصه بصيلات الشعر. أخيرًا اغسلي شعرك باستخدام شامبو لطيف على الشعر واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي ولاحظي النتيجة، يمكنك تكرار هذه العميلة عدة مرات في الشهرات حتى تحصلين على نتائج مذهلة ومرضية لشعرك.طريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيلطريقة فرد الشعر بالنشا بالتفصيل

فوائد فرد الشعر بالنشا مع البيض

حيث يحتوي البيض على الأحماض الأمينية اللازمة لتعزيز قوة الشعر ومساعدته على النمو سريعًا، ويساعد أيضًا في ترطيب الشعر ومنعه من التقفصف، بالإضافة إلى تحسن صحة فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وهذا يحد من تساقط الشعر ويعزز كثافته.

خطوات فرد الشعر بالنشا مع البيض

ثلاثة ملاعق كبيرة من نشا الذرة، ثلاثة أكواب من الماء، ثلاثة حبات من البيض “خذي منها بياض البيض فقط”، ملعقة واحدة من العسل الطبيعي. في البداية عليكي القيام بخلط الماء مع نشا الذرة داخل مقلاة ووضعها على نار هادئة، استمري بالتقليب إلى أن تصبح المكونات غليظة القوام، ثم صبي الخليط الدافئ في وعاء بياض البيض وقومي بإضافة العسل مع استمرارك في التقليب. قومي بتطبيق الخليط على شعرك عن طريق استخدام اصابعك أو فرشاة خاصة، ولفي شعرك ثم ارتدي بعدها القبعة البلاستيكية لتغطيه بها واتركي الخليط على شعرك مدة ساعة، أخيرًا اغسليه بالماء الفاتر مع شامبو للشعر ليس به الكثير من المواد الكيميائية.

فوائد فرد الشعر بالنشا والجيلاتين

يحتوي زيت اللوز على المغنسيوم الذي يقوم بتقوية طول وحيوية الشعر وحمايته من التقصف، بالإضافة إلى اعطائه المظهر اللامع والصحي لاحتوائه على البروتينات والفيتامينات المتعددة وهي A- E- B وأيضًا يوجد به الأحماض الأمينية.

أما “الجيلاتين” فيحتوي على مواد مستخلصة من عظام وجلود وأعضاء الحيوانات، كما يحتوي على نسب عالية من البروتينات، وهو من أفضل مصادر الكيراتين ويعمل على الحفاظ على نعومة ورطوبة الشعر.

خطوات فرد الشعر بالنشا والجيلاتين

عليكي القيام بإحضار ملعقتين من الجيلاتين، ملعقتين من نشا الذرة، وملعقتين من زيت اللوز. قومي بتسخين الجيلاتين في مقلاة حتى يصبح سائل القوام، ثم أضيفي نشا الذرة وزيت الزيتون واستمري في التقليب إلى أن تحصلي على قوام كريمي سميك. اتركي الخليط ليبرد حتى تصبح درجة حرارته مناسبة لاستخدامها على فروة رأسك، وطبقي ماسك فرد الشعر بالنشا والجيلايتين على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. كالمعتاد لفي شعرك وضعي عليه قبعة بلاستيكية لتغطيته واتركي الخليط عليه مدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك باستخدام الشامبو واتركيه إلى أن يجف تمامًا بشكل طبيعي دون اللجوء إلى استخدام المجفف.

خطوات فرد الشعر بالنشا مع زيت الشعر

قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو جيدًا ثم جففيه وقسميه إلى عدة أصيام وضعي عليها ثلاث ملاعق من النشا على كل خصلات الشعر. اتركيه مدة خمسة دقائق ثم ضعي زيت الشعر ومشطيه واتركيه خمسة عشر دقيقة إضافية، ثم أغسليه بالماء بشكل جيد.فوائد النشافوائد النشا

نصائح فرد الشعر بالنشا

الآن قدمنا لك ثلاثة طرق فعالة للحصول على شعر مفرود قوي من بصيلاته وحتى الأطراف، ذو شكل لامع ومظهر قوي عن طريق النشا، ولكن هناك بعض النصائح عليك الاستماع إليها جيدًا والحظر منها عند استخدام النشا.

يجب التأكد من عدم وجود حساسية لديك من نشا الذرة قبل الاستخدام، عن طريق تطبيق الماسك على منطقة صغيرة من يديك قبل وضعها على فروة رأسك. إذا قمتي بعمل هذه الخلطات ثم لجأتي إلى استخدام أيًا من مجففات الشعر بعدها سيؤدي هذا إلى ضعف شعرك وتقصفه بشكل ملحوظ. لا تستخدمي نشا الذرة منتهية الصلاحية فهذا يضر بشعرك، لذا وجب عليك التأكد من تاريخ صلاحيتها قبل الاستخدام. يمكنك استخدام أيًا من هذه الخلطات مرتين بالأسبوع لتحصلي على شعر ناعم ومفرود، وذو مظهر لامع وصحي. ابتعدي عن إرفاق النشا عند استخدامها بمستحضرات التجميل للعناية بالشعر، كما يتم التوصل إلى تأثير النشا عندما تستخدميه بحكمة وبعناية ولطف.الشيبالشيب

النشا ليس منتج غير مؤذي فهو منتج طبيعي له مميزاته وعيوبه وهو من أصل نباتي، ولكنه ليس من الوسائل التي يمكنك استخدامها على شعرك بشكل يومي فتأثيره مكثف جدًا على الغدد الدهنية، لذا من المهم محاولة استخدامه مرات قليلة ومتباعدة وعند الضرورة عندما ترغبين في فرد شعرك أو عندما تكون حالة شعرك دهني أو رديئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق