الصين: سرعة قياسية جديدة لأول قطار سكة حديد ذاتي القيادة

سجلت القطارات العاملة علي خط 'بكين - تشانغجياكو' عالي السرعة في الصين رقما قياسيا جديدا بلغ 385 كيلومترا في  الساعة، أي أعلي بنسبة 10% من السرعة المصممة، وذلك خلال أحدث اختبارات أجريت علي أول قطار سكة حديد في العالم ذاتي القيادة.
وذكرت مجموعة مكتب الصين لكهربة السكك الحديدية - في بيان اليوم - أن خط سكك الحديد الرابط بين العاصمة بكين ومدينة تشانغجياكو في مقاطعة خبي الشمالية يبلغ طوله 174 كيلومترا، وسيتيح الخط بقطاراته الجديدة، والمقرر تشغيله بنهاية العام الجاري، تقليل وقت السفر بين المدينتين من ثلاث ساعات حاليا إلي أقل من ساعة واحدة.
وأضافت المجموعة أن السرعة القصوي المصممة للخط كانت 350 كم ساعة، وأن سرعة القطار في أحدث التجارب بلغت 385 كم ساعة بعد إجراء بعض التعديلات، فيما أظهر تحليل البيانات في الوقت الفعلي من مركز المراقبة أنه يتمتع بأداء جيد أثناء عملية التشغيل.
وتابعت: أنه سيتم تجهيز خط السكك الحديدية بالكامل بمحطات فرعية ذكية يمكنها مراقبة حالة القطارات العاملة في الوقت الفعلي والتعامل مع الأعطال عن بعد إلكترونيا عبر شبكة الإنترنت، الأمر الذي سيعمل علي التحسين من استقرار وسلامة سير القطارات، كما سيتم استخدام مجموعة متنوعة من الروبوتات الذكية في محطات السكك الحديدية عالية السرعة لتوجيه المسافرين ومساعدتهم علي حمل أمتعتهم.
ويأتي هذا المشروع في إطار استعدادات الصين لدورة الألعاب الأوليمبية الشتوية في بكين 2022، إلي جانب دوره المهم في ربط المناطق المختلفة من البلاد ببعضها البعض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 'الدولي للاتصالات': 1.4 مليار نسمة يستخدمون الإنترنت حول العالم
التالى البرازيل تدرس إلغاء الرسوم علي رحلات الطيران