الرئيس السيسي يؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة والتهدئة بالضفة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية اليوم الثلاثاء، رئيس وزراء أرمينيا "نيكول باشينيان"، الذي يجري زيارة لمصر لمدة يومين.

وأشار "السيسي"، خلال مؤتمر صحفي مُشترك مع رئيس وزراء أرمينيا بقصر الاتحادية، إلى أنه استعرض مع "باشينيان" جهود مصر لتحقيق وقف إطلاق نار فوري في غزة والتهدئة في الضفة الغربية، والاتفاق على ضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، حتى يتسنى تسوية القضية الفلسطينية من خلال الدولة الفلسطينية ذات السيادة على خطوط 4 يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإحلال السلام والتعايش في المنطقة، بدلاً من الحروب والدمار والخراب.

وأعرب الرئيس المصري عن سعادته لاستقبال رئيس وزراء أرمينيا الصديقة والوفد المرافق له، لافتًا إلى أن الزيارة تؤكد عزم البلدين على تعزيز التعاون المُشترك.

وأضاف "السيسي"، أن المباحثات أكدت تطلع مصر وأرمينيا لزيادة حجم التبادل التجاري المشترك، واستكشاف مجالات جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية والدوائية.

وقال "السيسي": أكدتُ خلال المباحثات دعم مصر لكافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة جنوب القوقاز، ومساندتنا الكاملة للحوار والتفاوض كأحد أدوات حل النزاعات، سعيًا لتحقيق السلام العادل والشامل، والسماح بتدشين مرحلة جديدة من النمو والتنمية، بما يحقق مصالح شعوب المنطقة.

ورحب الرئيس المصري مجددًا برئيس الوزراء الأرميني في القاهرة، معربًا عن أمله في أن تكون هذه الزيارة خطوة رئيسية في سبيل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة بين بلدينا الصديقين، بما يُثري العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.

ومن جانبه قدم نيكول باشينيان، رئيس وزراء أرمينيا، الشكر لمصر والرئيس السيسي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدًا أن مصر من أهم شركاء أرمينيا.

وأعرب باشينيان، عن تقدير أرمينيا لموقف مصر المتزن والبناء من الوضع في قطاع غزة، وإدخال المساعدات واستقبال الجرحى الفلسطينيين وإجلاء الأجانب.

وأوضح رئيس وزراء أرمينيا، أن الجالية المصرية الأرمينية تعزز الروابط بين البلدين، مضيفًا: "شكر خاص على المعاملة التي يتمتع بها الأرمن في مصر".

أخبار ذات صلة

0 تعليق