العراق يدين القوات الأمريكية "تهدد السلم الأهلي وتخرق سيادة البلاد"

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر العراق، اليوم الخميس، من انزلاق البلاد في دائرة الصراع القائمة بالمنطقة، جراء تكرار الهجمات الأمريكية وآخرها اغتيال أحد قادة كتائب حزب الله ومرافقيه بضربة جوية أمس في العاصمة بغداد.

وقال اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، في بيان اليوم الخميس، إن "القوات الأمريكية تُكرر، وبصورة غير مسؤولة، ارتكاب كل ما من شأنه تقويض التفاهمات والبدء بالحوار الثنائي، إذ أقدمت على تنفيذ عملية اغتيال واضحة المعالم، عبر توجيه ضربة جوية وسط حي سكني من أحياء العاصمة بغداد بطريقة لا تكترث لحياة المدنيين وللقوانين الدولية".

وأضاف اللواء رسول، في بيان، أن تلك القوات تهدد بذلك "السلم الأهلي، وتخرق السيادة العراقية، وتستخف وتجازف بحياة الناس وأبناء شعبنا، والأخطر من ذلك، فإن التحالف الدولي يتجاوز تمامًا الأسباب والأغراض التي وُجد من أجلها على أرضنا".

وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة "هذا المسار يدفع الحكومة العراقية أكثر من أي قت مضى، إلى إنهاء مهمة هذا التحالف الذي تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق، ويهدد بجرّ العراق إلى دائرة الصراع، ولا يسع قواتنا المسلحة إلّا أن تضطلع بواجباتها ومهامها الدستورية التي تقتضي حفظ أمن العراقيين وأرض العراق من كل التهديدات".

وتبنت القيادة المركزية الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، الهجوم الذي استهدف القيادي في كتائب حزب الله (أبو باقر الساعدي)، في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، مشيرة إلى أنه مسؤول عن الهجمات التي تستهدف قواتها في المنطقة.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق