نادي نجيب يكشف سبب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نادي نجيب يكشف سبب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 09:01 مساءً

قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا وأحد تجار الصاغة، إن الذهب ارتفع خلال تعاملات الأسبوع الماضى بقيمة تصل إلى 50 جنيها فى الجرام بسبب ارتفاع الأسعار العالمية.

 

ولفت سكرتير شعبة الذهب السابق، فى تصريحات خاصة، إلى أن السوق المحلى يعانى من ضعف القوى الشرائية فى الفترة الحالية لدى المواطنين.

أسعار الذهب، فيتو

زيادة الإقبال على شراء الذهب

وتابع سكرتير شعبة الذهب السابق: الفترة الحالية من المفترض أن تشهد زيادة فى الإقبال على الدبل والشبكات داخل الأسواق، لافتا إلى أن الهدايا الذهب تبدأ من 2000 جنيه، بالإضافة إلى أن الشبكات تصل إلى 30000 جنيه.

Advertisements

 

الأسعار العالمية للذهب 

واستطاع الذهب تسجيل ارتفاع خلال 8 جلسات من إجمالي 9 جلسات من ضمنهم 7 جلسات متتالية، بالإضافة إلى تسجيل مستوى تاريخي بشكل يومي متتالٍ لـ 6 جلسات.

 

ارتفع سعر الذهب منذ بداية العام بنسبة 13% ليشهد منذ بداية شهر مارس أداء قياسي من الصعب تكراره، حيث ارتفاع منذ بداية شهر مارس وحتى تسجيل أعلى مستوى تاريخي يوم أمس الجمعة بنسبة 14% ليربح 286 دولارا في 6 أسابيع تقريبًا.

جاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب مدعوما بارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية في المقام الأول، وهو ما اتضح خلال الأسبوع الماضي من ارتفاع مؤشر VIX لتقلبات الأسواق والذي يسمى مؤشر الخوف إلى أعلى مستوياته منذ 5 أشهر تقريبا ونتيجة لهذا انخفضت الأسهم الأمريكية والأسهم العالمية بشكل عام في ظل عزوف المستثمرين عن الاستثمارات الخطرة لصالح الاستثمار في الذهب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق