المتحدث باسم الحكومة الإيرانية يُحذر سلطات بلاده من حجب منصة "إنستجرام"

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أنه يقوم بتحذير سلطات بلاده من أن يقوموا بحجب منصة"إنستجرام" عن المواطنين، معتبراً أنه في حال نفذت السلطات هذا الأمر فسينتهي ببطالة وفقر نحو مليون مواطن إيراني.

 

كما وقد أفاد ربيعي، اليوم الاثنين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، تعليقا على مساعي السلطات في إيران لحجب "إنستجرام" عن المواطنين: "إن الإحصاءات تشير إلى تفاعل آلاف الصفحات على منصة إنستجرام يستخدمها أصحابها لأنشطة البيع والتجارة تؤمن لهم نفقاتهم

المعيشية". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

هذا وقد أضاف أن "نحو 950 ألف مواطن إيراني ينتفعون لتوفير نفقات أسرهم من نشاط صفحاتهم على منصة إنستجرام في ظل حالة البطالة المتسعة في البلاد".

 

حفاظت از دینداری،تفاوت رویکردها درسیاست‌گذاری و حکمرانی فرهنگی – اجتماعی برمی‌گردد. ۱/۳ — Alirabiei (@Alirabiei_ir)

 

هذا وكان قد حذر المسؤول الإيراني سلطات بلاده من أن "أي قرار لتعطيل أو حجب إنستجرام سيؤدي إلى بطالة وفقر نحو مليون مواطن إيراني".

 

كما ويأتي هذا في ظل مساعي السلطات القضائية في إيران إلزام وزارة الاتصالات بحجب منصة "إنستجرام"، إلى حد أن النيابة الإيرانية استدعت أخيرا وزير الاتصالات، محمد جواد آذري جهرمي، على خلفية أزمة حجب إنستجرام، ثم أفرجت عنه بكفالة.

 

كما وتشير تقارير إخبارية إلى أن السلطات القضائية الإيرانية تتهم وزير الاتصالات بالمماطلة في مسار حجب "إنستجرام" عن المواطنين وتقييد رسائل التطبيقات الأجنبية في البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق