مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي الضوء الأخضر لرئيس الموساد بالمشاركة في مفاوضات القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الحرب الإسرائيلي يعطي الضوء الأخضر لرئيس الموساد بالمشاركة في مفاوضات القاهرة, اليوم الأحد 7 أبريل 2024 03:28 مساءً

صفقة الأسرى، قرر مجلس الحرب الإسرائيلي في ختام اجتماعه، اليوم الأحد،  إيفاد رئيس الموساد إلى القاهرة لحضور المفاوضات بشأن الهدنة في غزة.

مفاوضات التهدئة في القاهرة 

وأكدت تقارير إعلامية، ان الوفد الإسرائيلي  حصل على الضوء الأخضر لحضور محادثات القاهرة بشأن الهدنة والإفراج عن المحتجزين بغزة    .

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، ذكرت تقارير إعلامية، أن حركة حماس طالبت خلال مفاوضات القاهرة، بالتوقف عن ملاحقة قيادات الفصائل أو استهدافهم، كعامل مهم خلال التفاوض.

انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 

وذكر موقع العربية أن حماس شددت على ضرورة  انسحاب إسرائيل من القطاع للانخراط بالمفاوضات بشكل أكبر وطلبت عودة السكان إلى شمال غزة دون قيود.

Advertisements

 

واقترحت حركة  حماس عقد هدنة طويلة الأمد ممتدة أثناء المفاوضات، كما أصرت الحركة على اشتراط عدم طرح أو مناقشة ملف نفي قيادات الحركة إلى خارج غزة، وهو الأمر الذي سبق وطرحه مسئولون إسرائيليون.

مفاوضات القاهرة للتهدئة في غزة 

 وقالت حركة حماس، إنها متمسكة بوقف دائم للنار وانسحاب إسرائيل من غزة وعودة النازحين لمناطقهم.

 وكانت إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن، أعلنت الخميس الماضيعن استضافة مصر  جولة جديدة من المحادثات بين الأطراف الوسطاء حول غزة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق