قطر تفوز باستضافة الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قطر تفوز باستضافة الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية, اليوم الأحد 31 مارس 2024 12:57 مساءً

الدوحة – مباشر: أعلنت المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) أمس السبت، انتخاب قطر ممثلة بهيئة قطر للأسواق المالية لاستضافة الاجتماع السنوي الـ50 للمنظمة لعام 2025، وفق بيان.

ويعد الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، من أبرز الاجتماعات التي تعقد على مستوى العالم، وتبحث في كافة المجالات المتعلقة بواقع ومستقبل أسواق المال، والجهات الدولية المنظمة لهذه الأسواق.

وسيجمع الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، الذي ينتظر أن يعقد أوائل شهر يونيو/حزيران 2025، المئات من الخبراء والمسؤولين في مجالات الأسواق المالية من مختلف دول العالم.

ويصادف انعقاد الاجتماع السنوي للمنظمة في قطر العام المقبل، مرور 20 عاماً على إنشاء هيئة قطر للأسواق المالية والتي تم إنشاؤها بموجب القانون رقم (33) لسنة 2005.

ويُنتظر أن يشهد الاجتماع مناقشات وجلسات عمل مكثفة حول سلسلة من القضايا والموضوعات ذات الأهمية في أسواق رأس المال اليوم، والقطاع المالي بشكل عام، إضافة إلى مناقشة الفرص وتعزيز التعاون في مجال الأسواق المالية العالمية.

كما يناقش سبل معالجة التحديات التي تواجه هذه الأسواق مثل التمويل المستدام، والمخاطر المتعلقة بالمناخ، والتقنيات الجديدة، والتكنولوجيا المالية، والعملات المشفرة، والأصول الرقمية، والاستقرار المالي، وحماية المستثمر، وصياغة استراتيجيات للحفاظ على التنمية المستدامة لأسواق المال.

وينتظر أن يشكل الاجتماع فرصة لتسليط الضوء على إنجازات مختلف أسواق المال في الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية، وبحث أحدث الابتكارات في مجال الأسواق المالية على الصعيد العالمي، إضافة إلى تعزيز تبادل الأفكار والمعرفة والخبرات في مجال الأسواق المالية.

ويعقد الاجتماع السنوي ال 49 للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، في اليونان خلال الفترة من 26 إلى 28 مايو/آيار المقبل، وتشارك هيئة قطر للأسواق المالية بوفد رسمي بهذا الاجتماع.

وتضطلع منظمة (IOSCO) بوضع المعايير اللازمة لعمليات الرقابة والإشراف والمعترف بها من قبل المجتمع المالي الدولي، والتي يتوجب على جميع الدول الأعضاء الالتزام بها واستيفاء متطلباتها.

كما تسعى إلى تعزيز الصلاحيات الرقابية والإشرافية لهيئات أسواق المال عن طريق التعاون على الصعيد الدولي، وتعزيز فاعلية هيئات أسواق المال للكشف عن الجرائم المالية ومكافحتها عبر الحدود، بالإضافة الى ضمان إنفاذ قوانين هيئات أسواق المال بحق المخالفين عبر الحدود.

وتعتبر المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، المؤسسة المرجعية الدولية في مجال تنظيم أسواق الأوراق المالية عبر العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الخام القطري إلى اليابان بأعلى مستوى منذ سبتمبر 2023

"قطر للطاقة" توقع اتفاقيات لتشغيل 19 ناقلة غاز

181.2 مليون ريال أرباح "الميرة" في عام 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق