افتتاح 50 مسجدا وتخصيص 500 لسنة الاعتكاف، استعدادات الجيزة للعشر الأواخر من رمضان، المحافظ: نعمل على إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
افتتاح 50 مسجدا وتخصيص 500 لسنة الاعتكاف، استعدادات الجيزة للعشر الأواخر من رمضان، المحافظ: نعمل على إضافة منابر جديدة للتوعية الدينية, اليوم السبت 30 مارس 2024 04:28 صباحاً

تشهد محافظة الجيزة  مؤخرا طفرة هائلة في إنشاء المساجد فضلًا عن أعمال الإحلال والتجديد والصيانة للمساجد القائمة بالفعل وهو ما يعكس جهود وزارة الأوقاف الكبيرة في البناء والتشييد وعمارة المساجد وفي السطور التالية نسرد أبرز المساجد التي تم افتتاحها مؤخرا بمحافظة الجيزة.

 وهم  حوالي ٥٠ مسجدًا، ما بين افتتاح جديد وإحلال وتجديد وصيانة وتطوير.
 

 - مسجد الروضة بحدائق الاهرام

 - مسجد الدكتور مصطفى محمود الجديد بالمجمع الطبي للراحل بمدينة السادس من أكتوبر

 - مسجد التقوي بقرية أبو رواش بمركز ومدينة كرداسة

Advertisements

 - المسجد العتيق ومسجد الكبير نجوع العرب بالصف

 - مسجد سلامة الشاعر بكرداسة 

 - مسجد الخلفاء الراشدين في  أكتوبر.

تخصيص مايقرب من  ٥٠٠ مسجدًا بمراكز وأحياء وقرى الجيزة  لإحياء سنة الاعتكاف خلال العشر الأواخر لرمضان

 

وكشف مصدر مطلع بمحافظة الجيزة أنه  أنه تم  بالتعاون مع وزارة الأوقاف تخصيص مايقرب من  ٥٠٠ مسجدًا بمراكز وأحياء وقرى المحافظة لإحياء سنة الاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم،  تم تخصيصها من قبل وزارة الأوقاف للاعتكاف على مستوى الجمهورية.

محافظ الجيزة: افتتاح وتجديد المساجد وملحقاتها بنطاق المحافظة 

وعلي جانب آخر كان قد أكد  اللواء أحمد راشد في تصريحات صحفية أنه المحافظة حرصت بالتعاون مع مديرية الأوقاف والمجتمع المدني على التوسع في افتتاح وتجديد المساجد وملحقاتها بنطاق المحافظة لدورها المهم في نشر تعاليم الدين والتسامح بين المواطنين من خلال ما يقام بها من دروس ولقاءات خاصة خلال شهر رمضان والتي يلقيها علماء وأساتذة جامعة الأزهر.

وأكد محافظ الجيزة اهتمام الدولة ببناء المساجد وحرصها الدائم على تشييد ودعم دور العبادة للتيسير على المواطنين فى إقامة شعائرهم الدينية وإضافة منابر جديدة للتوعية الدينية والتثقيفية.

افتتاح مسجد الروضة بالهرم

  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف التقى  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بديوان عام محافظة الجيزة في إطار فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق ٣١ مارس من كل عام.

والتقي وزيري الأوقاف والتنمية المحلية والمحافظ بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة في اطار التواصل المستمر للتأكيد علي رسالة الأوقاف الدعوية والمجتمعية.

وفي كلمته  وجه د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمام سيادته بعمارة المساجد بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، تلك النهضة غير المسبوقة في عمارة بيوت الله (عز وجل) إنشاء وتطويرا، سائلا الله (عز وجل) أن يوفق سيادته لكل ما يحبه ويرضاه وأن يجزيه عن ذلك خير الجزاء. 

افتتاح  ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو  ١٨ مليار جنيه بالجمهورية


وأكد وزير الأوقاف أن إجمالي المساجد التي تم إنشاؤها أو إحلالها وتجديدها أو تطويرها وصيانتها وفرشها قد بلغ في عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي ( حفظه الله ) ١١٨٨٧ مسجدًا بتكلفة تقدر بنحو  ١٨ مليار جنيه، ويأتي افتتاح مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) اليوم بعد افتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد السيدة فاطمة النبوية (رضي الله عنها) ومسجد السيدة رقية (رضي الله عنها) كدرة تاج لتطوير هذه المساجد، فمصر عامرة ببيوت الله (عز وجل)، وستظل بإذن الله حصنا منيعا لدين الله.
هذا وقد أكد وزير الأوقاف خلال اللقاء أن الاهتمام بعمارة بيوت الله (عز وجل) معنى في مصر من حيث تكثيف الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية لا يقل عن الاهتمام بها من حيث الإنشاء والعمارة والتطوير.

الجيزة شهدت العديد من المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسي 

ومن جانبه أشاد اللواء هشام آمنة بدور وزارة الأوقاف والدور الهام للائمة والوعاظ فى توعية المواطنين، مقدمًا التهنئة للواء أحمد راشد محافظ الجيزة والجهاز التنفيذي وأبناء محافظة الجيزة بمناسبة العيد القومى،  كما أشاد  بما تشهده محافظة الجيزة من تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال اللواء هشام آمنة أن محافظة الجيزة شهدت العديد من المشروعات القومية في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جميع المجالات والقطاعات الخدمية التي تهم المواطنين وعلي رأسها المحاور والطرق الجديدة ومشروعات قومية كثيرة، بالإضافة إلى تنفيذ البرنامج القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والذي سيدعم البنية التحتية والارتقاء بالخدمات وتحسين الظروف المعيشية وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين بالقرى المستهدفة بمراكز المحافظة.

محافظ الجيزة:الأوقاف تلعب دورًا هامًا من الناحية الدينية وتقوم بدور ملموس في تصحيح المفاهيم

وخلال كلمته أكد  اللواء  أحمد راشد محافظ الجيزة أن وزارة الأوقاف تلعب دورًا هامًا من الناحية الدينية وتقوم بدور ملموس في تصحيح المفاهيم ونشر تعاليم الدين الاسلامي السمح، حيث انتشرت القوافل الدعوية في المدن والقرى، وتلتقي بالمواطنين لتحقيق توعية أكبر وتوجيه رسالة عظيمة وخاصة في ظل الظروف التي تواجهها مصر، إضافة إلى دور الوزارة المجتمعي في توزيع لحوم صكوك الأضاحي والإطعام، مؤكدًا الحرص على وصول هذه المساعدات لمستحقيها بعزة وكرامة انطلاقًا من مسئوليتنا أمام الله تبارك وتعالى.
وذلك بحضور الدكتور  مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة،  اللواء شاكر يونس سكرتير عام المحافظة، ومحمد نور السكرتير المساعد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق