الحبس 5 سنوات لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة داخل صيدلية زوجته بالدقهلية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحبس 5 سنوات لمتهم بالإتجار في المواد المخدرة داخل صيدلية زوجته بالدقهلية, اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024 03:58 مساءً

عاقبت محكمة جنايات المنصورة، حضوريا المتهم بالإتجار في المواد والعقاقير المخدرة، داخل صيدلية بمدينة السنبلاوين، بالسجن 5 سنوات، وألزمته المصاريف الجنائية.

السجن 5 سنوات لزوج صيدلانية في الدقهلية 

وكان المحامي العام الأول لنيابات المنصورة الكلية قد أحال المتهم “هيثم ع ا ر” ٣٩ سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة، ومقيم ببندر السنبلاوين، للمحاكمة عما أسند إليه لأنه في غضون شهر أغسطس من العام الماضي ٢٠٢٣م، بأن حاز وأحرز كمية من العقاقير المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية للإتجار بها مستغلا، صيدلية مملوكة لزوجته بدائرة المركز.

Advertisements

لتجارته في المخدرات 

وكانت معلومات وردت للعقيد هشام الهلالي رئيس قسم مكافحة المخدرات بالمديرية، بقيام المتهم، باستغلال عمله في صيدلية بإسم زوجته طبيبة صيدلانية، وطرح وبيع العقاقير المخدرة والمؤثرة على الصحة النفسية وترويجها بين المتعاطين بدائرة المركز. 

وعقب استصدار إذن جهات التحقيق، وإعداد مأمورية من ضباط مكافحة المخدرات، بالاشتراك مع المقدم محمد الهلالى رئيس مباحث مركز السنبلاوين، والرائد أحمد الأعوج معاون البحث الجنائى وعدد من ضباط وأفراد المركز.

وتم مداهمة الصيدلية حال تواجد المتحرى عنه بداخلها، وجرى ضبطه والتحفظ على السيارة الملاكي خاصته، وعثر بحوزته عدد 215 قرصا لعقار الكبتاجون المخدر، وعدد 9 شرائط لعقار التامول.

وعلى صعيد آخر، أجلت الدائرة الحادية عشر جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل شاب بقرية كفر أبو العينين مركز ميت غمر محافظة الدقهلية لجلسة 28 مارس المقبل؛ لسماع مرافعة دفاع المتهم، وذلك بعد تخلصه من المجني عليه حال تدخله لفض المشاجرة بين المتهم وآخرين وقيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بالضرب بشومة على رأسه أودت بحياته.

تأحيل قضية مقتل شاب كفر أبو العينين 

وتم نظر القضية برئاسة المستشار محمد محمد رفعت المساح، رئيس الدائرة، وعضوية المستشار رفعت محمد السعيد اللواء، والمستشار حسام محمود السيد حشيش، والمستشار أحمد عبد الحي عبد الحميد قورة.

بداية الواقعة 
وتعود تفاصيل الواقعة إلى 25/9/2023 بقرية كفر أبو العينين التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بإحالة  المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية"، المتهم "وليد.ف.غ"، محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة، في القضية رقم 19586 لسنة 2023 جنايات مركز ميت غمر والمقيدة برقم 2720 لسنة 2023 كلي جنوب المنصورة.،لأنه فى يوم 25/9/2023 بدائرة مركز ميت غمر محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه "محمد وجيه حسن عبدالسميع، عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد بأن كال له عدة ضربات بشومة استقرت بالرأس قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

أمر الإحالة 
وبين أمر الإحالة أن المتهم أحرز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "شومة" بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد والد المجني عليه،57 عاما، عامل مقيم قرية كفر أبو العينين مركز ميت غمر، في تحقيقات النيابة العامة أنه حال تواجده بمسكنه رفقة نجله المتوفى تنامى الى سمعه صوت مشاجرة واستبيان نجله للأمر فوجئ بعودته إليه ويقطر دما وبسؤاله قرر له بقيام المتهم بالتعدي عليه بالضرب بشومة على رأسه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وأعزي قصده إلى إزهاق روحه.

وشهدت صباح الحسيني، 22 عاما، ربة منزل بأنه على إثر مشاجرة بين المتهم وآخرين وإبان تدخل المتوفى لفضها تعدى عليه المتهم بالضرب بشومة على رأسه فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وعزت قصده الى إزهاق روحه.

وشهد الرائد رامي أبوشتيه، رئيس مباحث مركز ميت غمر بأن تحرياته السرية دلت على صحة ارتكاب المتهم للواقعة على نحو ما شهد به سابقوه وأنه على إثر مشاجرة بين المتهم، وآخرين تدخل المتوفى لفضها آنذاك تعدى عليه المتهم بالضرب بشومة فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وثبت بتقرير الصفة التشريحية الوارد من مصلحة الطب الشرعي أن المجني عليه أصيب بيمين وسط الرأس اصابة رضية حيوية عبارة عن جروح متهتكة بالفروة مصحوبة بكسور في عظام الجمجمة وتكدم بالفص الأيمن من المخ مما أدى إلى فشل المراكز الحيوية العليا وهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية انتهى بالوفاة وهي جائزة الحدوث من أداة ثقيلة الوزن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق