فيضانات عارمة تضرب مدينة نتانيا بالأراضي الفلسطينية المحتلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيضانات عارمة تضرب مدينة نتانيا بالأراضي الفلسطينية المحتلة, اليوم السبت 17 فبراير 2024 02:14 مساءً

اجتاحت فيضانات عارمة، اليوم السبت، مدينة "نتانيا" المحتلة (قرية أم خالد الفلسطينية) سابقا.

وتعطلت حركة المرور في شوارع المدينة المحتلة نتيجة لارتفاع مياه الأمطار في الشوارع. 

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صورا للمياه في شوارع المدينة والسيارات تحاول المرور منها.

جدير بالذكر أنه قبل تأسيس مدينة نتانيا فى الأراضى المحتلة من طرف إسرائيل، كانت تلك المنطقة عبارة عن قرية فلسطينية اسمها "أم خالد"، قائمة على تل من الحجر الرملي فى السهل الساحلي على بعد ما يقارب 2 كيلومتر من شاطئ البحر الأبيض المتوسط غربي مدينة طولكرم، التابعة للضفة الغربية حاليًا.

Advertisements

2000 جندي في جيش الاحتلال يتلقون العلاج النفسي

وفي وقت سابق، كشفت تقارير عبرية تفاصيل مثيرة عن إصابة عدد كبير من جنود الاحتلال بأمراض خطيرة ومعدية، ما دفع البعض إلى القول بأن ما يحدث لهم مؤخرا هو عقاب من الله عز وجل على الجرائم البشعة التي ارتكبت ضد سكان غزة.

وكشفت تقارير عبرية، عن تلقي 2000 جندي في جيش الاحتلال علاجا نفسيا منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "تم تصنيف حوالي 2000 جندي ومجندة على أنهم مصابون جراء المعارك منذ 7 أكتوبر وأنهم يحتاجون لرعاية طبية، منهم 200 كانوا في الأسابيع الثلاثة الأولى من العملية البرية".

وأضافت أن "ما بين 75 إلى 80 بالمئة من هؤلاء الـ 2000 جندي ومجندة ممن تم تصنيفهم كمصابين في المعركة، قد تمكنوا من العودة إلى صفوف وحداتهم في الميدان ومواصلة مشاركتهم".

وبحسب الهيئة، "يتم تعريف المصاب في أرض المعركة على أنه جندي تعرض لحدث مثل إطلاق نار أو مواجهة أو إصابة أو كان شاهدا لإصابات خطيرة ومشاهد خطيرة لآخرين، مما أدى إلى تراجع في مستوى أدائه".

وتابعت: "يمكن أن يتجلى الضرر على المستوى الوظيفي في ردود الفعل لديه مثل الانزواء أو الصمت أو القلق أو التوتر أو الشعور العام الصعب الذي يلازم الجندي في مثل هذه الحالات".

جيش الاحتلال يفتتح مركزين للصحة النفسية

وبيّنت الهيئة، أنه "كجزء من إجراءات التعامل مع الأمر ومبدأ العلاج النفسي التي حددتها هيئة الأطباء في الجيش، يستحسن إعادة الجندي المصاب إلى النشاط والمشاركة في أسرع وقت".

وذكرت أنه "منذ 7 أكتوبر، افتتح جيش الاحتلال مركزين للصحة النفسية في الجنوب، بالإضافة إلى مركز اتصال هاتفي يعمل فيه علماء نفس وأطباء نفسيون وهم في خدمة الاحتياط".

انتشار مرض خطير ومعدٍ بين جنود جيش الاحتلال

كذلك تحدثت وسائل إعلام عبرية عن انتشار خطير وغير عادي لبكتيريا "الشيجيلا" بين جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة، حيث أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الإثنين، وجود إصابات بالجملة بالأمراض المعوية تم تسجيلها بين جنود الاحتلال ونقلو علي أثرها للمستشفيات.

وعن حرب إسرائيل على غزة، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "عمون"، عن مصادر صحيفة إسرائيلية، أن هناك ارتفاعًا غير عادي في إصابة جنود الاحتلال الإسرائيلي المشاركين في الحرب على قطاع غزة بالأمراض المعوية، خاصة بكتيريا "الشيجيلا".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في تقرير لها، "أن بكتيريا "الشيجيلا" تنتشر بشكل كبير بين جنود الجيش الإسرائيلي، حيث يعاني الكثير منهم من الإسهال الشديد والارتفاع المستمر بدرجة حرارة أجسامهم".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق