بعد قرار «واتس آب» بوقف الخدمة على بعض الهواتف الذكية.. تعرف على تطبيقات بديلة

يمتلك تطبيق واتس آب، أكثر من 1.5 مليار مستخدم، مما يجعله التطبيق الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، وبعد قيام شركة فيسبوك المالكة للتطبيق بإيقاف دعم خدمة واتساب بحلول شهر فبراير من عام 2020 بشكل نهائي لمجموعة من الهواتف العاملة بواسطة نظامي أندرويد وآي أو إس، فإنه لا يخطط لتطوير إصدار من أجل هذه المنصات.

وتقدم بوابة أخبار اليوم 5 تطبيقات بديلًا عن واتساب و أكثر أمانًا وهم :

1-  تطبيق سيجنال Signal

يعتبر تطبيق سيجنال الأكثر أماناً بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى فهو مملوك لمنظمة البرمجيات Open Whisper Systems، وهو التطبيق الذي يوصي به المدافع عن الخصوصية والموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن Edward Snowden.

السبب في أن Signal هو أكثر التطبيقات أمانًا يرجع إلى وجود بروتوكول تشفير يسمى “Signal Protocol” وهو عبارة عن بروتوكول تشفير يستخدم لتوفير التشفير من طرف إلى طرف للمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والمراسلة الفورية للمحادثات.

2- تطبيق هايك Hike

يعتبر تطبيق هايك Hike بديلاً رائعًا عن تطبيق واتساب حيث اكتسب مؤخرًا شهرة لتمتعه بميزة حماية خصوصية مستخدميه،  فتطبيق Hike يسمح للمستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة باستخدام كلمة مرور.

ومن أهم ميزات هذا التطبيق أنه لا يمكن لأي شخص إرسال رسالة للمستخدم، إلا إذا كان رقمه مسجلًا في جهات الاتصال الخاصة به على الهاتف، والميزة الأخرى للتطبيق هي احتواؤه على وضع عدم الاتصال فإذا أرسل أحدهم رسالة تظهر كأنها لم تصل حتى يتيح المستخدم

وصولها إلى الدردشة.
كما يوفر Hike العديد من الملصقات Stickers في المحادثات، وفيما يتعلق بمشاركة الملفات يمكن إرسال ملفات الفيديو، والصور، والموسيقى، بالإضافة إلى الملاحظات الصوتية والتي تصل إلى مساحة 100 ميجابايت.

 

3- تطبيق تيليجرام Telegram

يعتبر تطبيق تيليجرام هو أفضل بديل لتطبيق واتس آب، حيث يعد واحدًا من التطبيقات الأكثر تداولًا واستخدامًا للتراسل الفوري، فهو تطبيق مراسلة يهتم بالسرعة والخصوصية، وسهل الاستخدام و مجاني، أهم ما يميز تيليجرام هي ميزة المزامنة الفورية للرسائل عبر الأنظمة الأساسية المختلفة حيث يمكنك استخدام التطبيق على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، لتتزامن رسائلك بسلاسة عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والحواسيب.

باستخدام تيليجرام يمكنك إرسال الرسائل، والصور، والمقاطع المرئية، والملفات من أي نوع (doc، zip، mp3) مع إمكانية إنشاء مجموعات تصل إلى 100 ألف شخص، إضافةً إلى القنوات حيث يمكنك نشر المحتوى إلى جمهورٍ غير محدود. بإمكانك مراسلة جهات الاتصال الخاصة بك وأن تجد الأشخاص باستخدام أسماء مستخدميهم، بالإضافة إلى كل ذلك تتوافر به ميزة المكالمات المشفرة.

4- تطبيق Wire


يوفر حسابات شخصية مجانية وخطط أعمال مدفوعة مع دعم وميزات إضافية.

ويتمتع Wire بالاتصالات الصوتية ومكالمات الفيديو الواضحة كما يوفر مشاركة الشاشة بين شخصين أو المشاركة الجماعية.

و يدعم مشاركة ملفات الوسائط المتعددة وتصفية الصوت ومتاح لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية، ويمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك من ثمانية أجهزة متزامنة.

5-  تطبيق Riot.IM


يدعم الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) ومكالمات الفيديو، وكذلك التشفير من النهاية إلى النهاية للرسائل.

ويتلقى جميع المستخدمين معرفًا فريدًا ويتم استخدام هذا المعرف بدلاً من رقم الهاتف، مما يساعد على حماية هويتك.

على الرغم من أنه يحتوي على برامج بوت خاصة به، إلا أن المطورين مرحب بهم لإنشاء برامجهم الخاصة ويتيح ذلك للمستخدمين التفاعل مع البرنامج، مما يجعله أكثر تنوعًا وأمانًا.

يحتوي Riot على غرف محادثة ويمكن للمستخدمين زيارة أي غرفة دردشة عامة كما يوفر غرفًا خاصة يمكنك زيارتها من خلال رابط.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع عميل سطح المكتب بواجهة نظيفة وودودة ويتوفر التطبيق بسبع لغات. كما يتيح لك الاتصال بالتطبيقات الأخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوجل تحظر 29 تطبيقا من متجرها.. احذفها فورًا تسبب كارثة
التالى جوجل تزيل 29 تطبيقا خبيثا من متجر أندرويد