لمبرجيني سيان القوية تتفاخر بلونها الأخضر على أرض الواقع

arabgt 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع لونها الأخضر المميز ظهرت سيارة لمبرجيني سيان ، أقوى وأجدد وأول سيارة هجينة من شركة لمبرجيني الايطالية ، ظهرت رسمياً اليوم ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي اليوم في ألمانيا لنقل أهم الإطلاقات في هذا الحدث العالمي .

وسبق وعرفناكم أعزاءنا المتابعين على سيارة لامبورجيني الحصرية هذه قبل أيام معدودة عندما ظهرت لأول مرة على الانترنت ، ولكننا اليوم سننقل لكم صورها على أرض الواقع .

مجموعة صور أجدد سيارات لمبرجيني :

السابق 1 of 4 التالي

تحمل هذه السيارة الخارقة الجديدة هوية تصميمية شرسة مع مقدمة مستلهمة من سيارات لامبورجيني الحالية ؛ ، و هوراكان ايفو ، و اوروس ، سبق وجربنا السيارات الثلاثة ، ولكن تصميم سيارة لامبورجيني سيان من الخلف يبدو مميز ويكشف عن أنها سيارة عالية الشراسة ، كما تزينت السيارة الجديدة الحصرية برقم 63 الذي يدل على مرور 63 عاماً على تأسيس شركة لامبورجيني .

مواصفات لمبرجيني سيان – Lamborghini Sian الميكانيكية :

تعتبر هذه السيارة الخارقة المحدودة الإنتاج أول سيارة هجينة من شركة لمبرجيني الايطالية ، كما أنها أقوى سيارة لامبرجيني في العالم حتى الآن .

تجمع سيارة سيان في العمل ميكانيكياً بين ؛ محرك بنزين 12 سلندر على شكل حرف V سعة 6,500 سي سي تنفس طبيعي (نفس محرك سيارات افنتادور) تم تحديث هذا القلب النابض من خلال تزويده بـ صمامات مصنوعة من التيتانيوم ، وتعتمد أجدد سيارات لامبورجيني أيضاً على محرك كهربائي 48 فولت بقوة 34 حصان مع العلم أن وزن هذا المحرك الإضافي 34 كيلوغرام (حصان واحد من القوة مقابل كل كيلوغرام زاد في وزن السيارة بسبب نظامها الهجين) ، يصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 808 حصان (819 حصان أوروبي PS) .

من ناحية أرقام تسارع تحتاج لمبرجيني سيان إلى 2.8 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون ، وتتسارع السيارة الخارقة الهجينة من 70 كم/س وصولاً إلى سرعة 120 كم/س في 1.2 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتزيد عن 350 كم/س .

السابق 1 of 6 التالي

وعندما عرفناكم على هذه السيارة الخارقة الهجينة أخبرناكم أنها تتميز بكونها غير مزودة بـ بطارية ليثيوم ايون تزود المحرك الكهربائية بالطاقة ، فهذا المحرك يحصل على طاقته في سيارة سيان من خلال مكثف فائق الأداء بدرجة أعلى بثلاثة مرات من البطاريات التي تمتلك نفس وزنه ، وهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي مع سيارة خارقة الأداء لا ترغب بزيادة وزنها بسبب نظام الهايبرد .

سيصنع 63 نسخة في العالم من هذا الطراز وللاسف جميعها تم بيعها قبل الكشف عن السيارة ، مع العلم أن سعر لمبرجيني سيان يبدأ من 3.6 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 13.5 مليون ريال سعودي .

كوننا نتحدث عن سيارة لامبورجيني هجينة ، نود تذكيركم بـ سيارة فيراري SF90 سترادال الهجينة التي ظهرت في شهر يونيو الماضي ، وسبق وتحدثنا عن هذه السيارة الجديد بشكل مفصل وعرفناكم على أرقامها الجبارة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق