مستر بين الذي يحبه الجميع: قائمة بأفلامه التي ربما لم تشاهدها من قبل

تعاقبت الأجيال على مشاهدة أيقونة الضحك والفكاهة الشخصية الشهيرة بـ مستر بين والذي تعددت إنجازاته بين السينما والتلفزيون وحتى الأعمال الكرتونية لم تخلُ من وجه مستر بين المميز ومن حركاته الطفولية.

في هذه القائمة آثرنا التحدث عن جزء من أعماله السينمائية التي شارك فيها حيث أن الأعمال التلفزيونية قد استوفت حقها إلى حد ما، ولن نختبر -بالطبع- صبرك عزيزي القارئ بالحديث عن جميع أعماله التي قاربت 64 عملًا فنيًا طوال مسيرته تنوعت بين أفلام ومسلسلات بل اكتفينا بذكر بعض الأفلام التي ربما يجهل الكثير أنه شارك فيها وأطل علينا من خلالها بعلامته المسجلة.

مالا يعرفه الكثير أيضًا بأن الممثل البريطاني “رُوان أتكينسون” يعاني من «التهتهة» في الكلام وهذا هو السبب وراء قلة حديثه عبر وسائل الإعلام، وهذا هو نفس السبب أيضًا الذي دفعه للتمسك بشخصية “مستر بين” التي لا تملك سيناريو وحديث طويل بل تعتمد بشكل أكبر على حركات الجسم وتعبيرات الوجه. وهذي المعلومة تعتبر محفزة وملهمة في حد ذاتها للكثيرين حيث أن الممثل “رُوان” صب تركيزه حول نقاط قوته التي أوصلته إلى قلوب الناس جميعًا باختلاف ألسنتهم ومشاربهم.

مستر بين

مستر بين

موظف ولد عام 1955، في المملكة المتحدة, لندن

هو الشخصية الخيالية الأساسية في المسلسل البريطاني الكوميدي Mr. Bean. تُقدم هذه الشخصية مواضيع مختلفة في كل حلقة بطريقةٍ مضحكةٍ ومسلية. صوّر هذه الشخصية الممثل روان أتكنسون.

نبذة مطولة
البدايات
الإنجازات
حقائق سريعة

أفلام مستر بين 

Love actually

أُنتج هذا الفيلم في العام 2003 حيث تدور أحداثه حول ثمان قصص ثنائية تتحدث عن الحب قبل عشية عيد الميلاد بأسابيع تتنوع حبكتها وتتشابك جميعها في نهاية المطاف.

نرى هنا اختلاف التفاصيل والظروف لكل قصة ويزاد هذا الفيلم جمالًا بظهور مستر بين فيه كصاحب أحد محلات الهدايا التي يقتني منها أحد أبطال العمل هدية لحبيبته.

ترشّح الفيلم لجائزتي غولدن غلوب عن أفضل فيلم كوميدي، وأفضل سيناريو. وهو من إخراج وكتابة: ريتشارد كورتيس وبطولة: هيو غرانت، إيما تومسن، كولين فيرث، ليام نيسون، آلان ريكمان وكيرا نايتلي وبمشاركة: روان أتكينسون.

Four Weddings and a Funeral

أُنتج الفيلم في العام 1994 حيث يلتقي مجموعة من الأصدقاء وهم “شارلز، فيونا، وجاريث” في حفلات زفاف متعددة ليلتقي “شارلز” بالحسناء الأمريكية “كاري” ويقع في حبها إلا أن الكثير من العقبات تعترض هذا الحب أهمها أن كاري يتوجب عليها العودة إلى بلادها الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا فهي مخطوبة لـ “هاميش”.

الفيلم من إخراج: مايك نيويل، بطولة: هيو غرانت، أندي ماكدويل، جيمس فليت وروان أتكينسون.

Keeping Mum

أُنتج هذا الفيلم في العام 2005 حيث يبدأ بمشهد السيدة الحامل “روزي” التي تصعد إلى القطار ليكتشف الجميع فيما بعد أنها تحمل جثة رجلين في حقيبة سفرها، ثم ننتقل بعد حوالي 4 عقود من الزمن على مرور هذه الحادثة لنرى الممثل روان أتكينسون  “مستر بين” في دور القس “والتر جودفيلو” والذي يشغله عمله وخطبه عن أسرته التي تسير تحو التفكك والانهيار حيث تبدأ زوجته في مواعدة أحدهم بينما ابنته تدخل في علاقات عاطفية فاشلة وابنه يعاني من التنمر من زملاء المدرسة لكن كل شيء يتغير مع وصول مدبرة منزل جديدة تدعى “غريس هوكينز” والتي تحاول حل جميع هذه المشاكل بطريقتها الخاصة.

الفيلم من إخراج: نيال جونسون بطولة كلًا من: روان أتكينسون، كريستين سكوت توماس، ماجي سميث.

أقرأ أيضًا: تارنتينو يحكي قصة هوليوود السبعينيات في Once Upon a Time… in Hollywood

Walk the line

أُنتج الفيلم في العام 2005 ويصنف تحت بند أفلام السير الذاتية التي اُقتبست قصته من بطل القصة المغني “جوني كاش“، حيث يصور الفيلم بدايات هذا المغني المعروف ومنحنيات حياته بعد الشهرة وكيف تعرف على حبه الأول ثم وقع في حب سيدة أخرى بعد الشهرة ومن ثم انزلاقه في مستنقع الإدمان.

الفيلم من إخراج جيمس مانجولد ومن بطولة: خواكين فينيكس، ريز ويذرسبون، جينيفير جودوين، روبرت باتريك وروان أتكينسون.

Rat Race

أُنتج الفيلم في عام 2001 وتبدأ قصته حين يقوم الثري “دونالد سنكلير” بابتكار لعبة للمقامرين الذين يزورون الكازينو الخاص به في مدينة لوس انجلوس، يقوم بالترتيب لستة منافسين لخوض سباق يقدر بـ 563 ميلًا (906 كم) حيث تكون الجائزة التي سوف يحصل عليها المتسابق الرابح بـ 2 مليون دولار.

يتألف فريق المتسابقون من خليط من الأغنياء والمحبطين، يتفقون في بادئ الأمر على عدم المشاركة إلا أنهم لا يستطيعون مقاومة سحرها وفي النهاية يقررون خوضوها.

الفيلم من إخراج جيري زوكر ومن بطولة كلًا من: روان أتكينسون، ووبي غولدبرغ، كوبا جودنج جونيور، جون لوفيتز، كاثي ناجيمي، لاناي تشابمان.

Scooby-Doo

أُنتج الفيلم في العام 2002 وقصته معتمده على المسلسل التلفزيوني الكرتوني الذي يحمل نفس الاسم.

تدور القصة حول مجموعة من الأشخاص الذين يعملون بحل الإلغاز الصعبة ولكنهم وبسبب الخلافات الدائمة ينفصلون عن بعضهم البعض مخلفين ورائهم “شاجي” والكلب “سكوبي” ، وبعد هذا الحدث بعامين يتم دعوتهما لحل لغز في منتجع Spooky Island الشهير.

في المطار يتم لم شمل الشلة القديمة مرة أخرى حيث نرى أن “فرِد” قد أصبح مؤلفًا مشهورًا بينما “فيلما” تعمل في وكالة ناسا لأبحاث الفضاء، وبدأت “دافني” في تعلم الفنون القتالية لتحمي نفسها من شرور الخاطفين. ومع أن شاجي وسكوبي يشعران بسعادة غامرة بسبب لم الشمل واللقاء بعد الشتات إلا أن الثلاثة الآخرون لايزالون يرفضون العمل مع بعضهم البعض.

الفيلم من إخراج راجا جوسنيل، تأليف جيمس غان، وبطولة فريدي برنز جونيور، وسارة ميشيل جيلار، وماثيو ليلارد، وليندا كارديليني، وروان أتكينسون.

The Lion King

أنتج الفيلم في العام 1994 حيث يروي قصة أسد ملك يدعى “موفاسا” والذي يحكم أرض العزة والفخر مع زوجته “سرابي” التي تنجب له شبل رائع يسمى “سيمبا“، وهو الذي سوف يكون ولي العهد بعد وفاة والده الملك. إلا أن الأمور لا تسير بهدوء حيث يحاول العم الشرير “سكار” الاستيلاء على الحكم بقتل الأب وتشريد الابن إلى أن تعود الأمور إلى نصابها مرة أخرى وينتصر الحق أخيرًا ودائمًا.

الجدير بالذكر أن مستر بين أدى في هذا الفيلم العظيم صوت الطائر “زازو”، الفيلم من إخراج: روب مينكوف وروجيه الليزر. ومن كتابة وحوار: جوناثان روبيرتس.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام دواين جونسون “ذا روك”: صخرة هوليوود الشهيرة

إخلاء المسؤولية

المقال "مستر بين الذي يحبه الجميع: قائمة بأفلامه التي ربما لم تشاهدها من قبل" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عندما تصبح مصارعة الأفكار الانتحارية جزءًا من يومك!