لحماية حساباتك على الإنترنت... غوغل تبدأ بيع مفتاح أمان "تيتان" خارج أميركا

النهار 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت شركة #غوغل الأميركية بيع مفاتيح أمان "تيتان" الخاصة بها، والتي تمنع اختراق حسابات العملاء، عبر متاجرها على الإنترنت في كندا واليابان والمملكة المتحدة وفرنسا، بعد مرور عام على طرحه في أميركا فقط.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن مفتاح أمان غوغل هو وسيلة مهمة لتأمين حسابات العملاء على الإنترنت ضد الاختراق والقرصنة، وهو الحلّ الأمني الذي تبنّته الشركة، حيث يتيح المصادقة الثنائية القائمة لمعيار FIDO، ما يتيح لك تسجيل الدخول إلى عدد من التطبيقات والمتصفحات باستخدام المفتاح للتحقق من أنه بالفعل لك، بدلاً من الاعتماد على كلمة مرور ضعيفة نسبياً، حيث يمكن للمفتاح أن يتصل بالجهاز الذي يتطلب المصادقة بثلاث طرق عبر  USB أو تقنية البلوتوث أو NFC.

وكان المفتاح في البداية مصمماً للعمل داخل الشركة فقط، وكان قيد الاستخدام النشط من موظفي غوغل لأكثر من عام، قبل إتاحته للعملاء خارج الشركة في تموز الماضي، بعدما أظهر قدرة كبيرة وتفوقاً في التصدي للهجمات الإلكترونية.

وحول سر تأخر بيع المفتاح في بلدان أخرى بعد طرحه العام الماضي في أميركا، أكد متحدث رسمي للشركة أن الأمر يعتمد على مدى سرعة إتاحة المفاتيح في المزيد من المناطق، مؤكداً أن الشركة تعمل على إتاحته سريعاً للجميع.

في الولايات المتحدة، يتم بيع مفتاح الأمان مقابل 50 دولاراً، حيث ستكون الأسعار في الخارج متشابهة، لتصل في كندا إلى 65 دولاراً كندياً (نحو 49 دولاراً) ، وفي اليابان 6000 ين ياباني (نحو 56 دولاراً) وفي فرنسا يدفع العملاء 55 أورو (نحو 61 دولاراً) للجهاز، فيما يبلغ سعره 50 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق