كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

فون هت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

X

اختيار افضل لاب توب مناسب هو اكثر المواضيع التي يبحث عنها المستخدم عندما يريد الحصول علي لاب توب جديد بمواصفات مناسبة للاستخدامات التي يريد استخدام اللاب توب فيها  وفي هذا المقال سنقدم اليكم النصائح التي تريدها لاختيار اللاب توب المناسب للأغراض التي ستستخدم اللاب توب فيها وتعتمد النصائح علي مواصفات اللاب توب المختلفة واستخدام كل قطعة من مواصفات اللاب توب والفروق بينهم .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب للمستخدم

عند اختيارك لاب توب جديد عليك وضع قاعدتين للاختيار الاولي هي الميزانية التي تقوم بالشراء بها والثانية وهي مواصفات اللاب توب المناسبة للاستخدام الذي تريده , عندما تريد لاب توب مثلا للبرامج الهندسية والجرافيكس تختلف في المواصفات عن لاب توب للألعاب وغيرها من الاستخدامات ,ويمكنك اختيار مواصفات اللاب توب المناسبة لاستخدامك من خلال النقاط الاتية :

المعالج

المعالج هو احد اهم مكونات اللاب توب والذي يعتمد عليه اللاب توب في معالجة البيانات وسرعة القراءة ويوجد حاليا شركتين منافستين في المعالجات وهي معالجات AMD ومعالجات انتل الاكثر انتشارا في الوطن العربي والتي سنتحدث عنها ,ومن معالجات انتل المنتشرة حاليا وهي core i3 و core i5 و core i7 و core i9 احدث الاصدارات والاقل انتشارا بسبب المقابل المادي الخاص به .

اكثر النقاط التي يجب الانتباه اليها في اختيار المعالج وهو الجيل الخاص بكل معالج وتتدرج الاجيال من الجيل الاول حتي الجيل الثامن وترداد قوة كل معالج من جيل الي اخر بمقدار تقريبا 10% من قوة المعالج علي سبيل المثال معالج core i3 من الجيل الثامن افضل من معالج core i3 من الجيل السابع بنسبة 10% تقريبا من السرعة والقوة , ثاني القاط التي يجب الانتباه اليها هي السرعة الفعلية للمعالج (السرعة الاساسية ) الخاصة بالمعالجة والتي تعطيك اداء افضل للجهاز واسرع في معالجة البيانات , اما اخر النقاط التي يجب ملاحظتها وهي عدد انوية المعالج فكلما زادت عدد الانوية زادت سرعة الجهاز .

كل معالج من المعالجات السابقة يختلف في اغراض الاستخدام التي يعمل معها بشكل جيد ودقيق حيث ان :

  • معالج core i3 يقدم اداء متوسط جدا ومناسب بشكل كبير للمستخدم الذي يبحث عن لاب توب لتصفح الانترنت او مشاهدة الافلام والاستخدامات البسيطة وغير مناسب تماما للألعاب .
  • معالج core i5 هذا المعالج مميز جدا في برامج التصميم والبرامج الهندسية والتصميم ومناسب مع الالعاب المتوسطة حيث يعد من المعالجات المتوسطة ذات الاداء المميز .
  • معالج core i7 يعد من افضل المعالجات والذي يقدم سرعة عالية جدا مناسب مع الالعاب الحديثة وبرامج الجرافيك وبرامج الهندسية الحديثة .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

الرام

الرام هي احد اهم مكونات الجهاز والتي تعمل علي تشغيل البرامج علي الجهاز والقراءة وتشغيل اكثر من برنامج في وقت واحد ويوجد حاليا نوعين من الرام المتوفرة الاولي ddr4  التي تعد الافضل والاسرع والأغلى اما الثاني ddr3 الاقل في السرعة والاقل في المقابل المادي وتختلف سعة الرام طبقا للغرض المستخدمة فيه طبقا للاتي .

  • رام 4 جيجا : مناسبة للاستخدامات البسيطة مثل تصفح الانترنت ومشاهدة الافلام وتشغيل البرامج البسيطة بشكل سريع .
  • رام 8 جيجا : مناسبة مع برامج التصميم والبرامج الهندسية مثل الاوتوكاد ومناسب ايضا لبعض الالعاب المتوسطة .
  • رام 16 جيجا : هي الافضل من حيث السرعة وتشغيل كل البرامج والالعاب الحديثة تقريبا حيث تناسب جميع الاستخدامات .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

كارت الشاشة

يوجد العديد من كروت الشاشة الحالية وتنقسم كروت الشاشة الي قسمين الاول وهو كارت الشاشة الداخلي وافضل الكروت الداخلية تكون من شركة انتل وهو المسئول عن اظهار الالوان الخاصة بالشاشة والدقة الخاصة بالشاشة وابعاد الشاشة اما القسم الثاني من كروت الشاشة هي كارت الشاشة الخارجي ويوجد شركتين منافستين بقوة هنا بكروت شاشة AMD و نيفيديا ويختلف كلاهما عن الاخر في الاستخدام ويفضل استخدام كروت شاشة من AMD لأغراض التصميم وبرامج التصميم وبرامج الجرافيك والبرامج الهندسية اما كروت نيفيديا افضل مع الالعاب حيث تقدم اداء اقوي وافضل بشكل كبير .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

الهارد والتخزين

الهارد والتخزين طبقا للمستخدم والبيانات التي يريد تخذينها واستخدامها ويوجد نوعين من الهارد حاليا كل نوع يأتي بمميزات وعيوب يمكنك الاختيار منها حسب استخدامك والغرض الذي تبحث عنه :

النوع الاول : هو هارد من نوع HDD والذي يأتي بسعات تخزينية كبيرة جدا تبدأ من 500 جيجا بايت وتصل ل2 تيرا بايت ولكن هذا النوع هو الاقل في السرعة في الاستخدام وسرعته بطيئة .

النوع الثاني : هو هارد من نوع SSD  الافضل حاليا حيث يأتي بسعات قليلة 128 جيجا بايت و256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت ولكنه الاسرع والافضل في الاستخدام ونقل الملفات واغلى فى السعر .

الشاشة

الشاشة حاليا يوجد منها العديد من الاحجام تبدأ من 11 بوصة وتصل ل17 بوصة ولكن الافضل والذي يعد مناسب لكل الاغراض هو حجم 15,6 بوصة متوسطة ومناسبة في الحجم وفي الاستخدام لكل الاغراض ويجب اخذ بعض النقاط الأخرى مثل دقة الشاشة وجودتها والوانها والتقنيات التي تتوفر فيها .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

نوع اللاب توب والشركة المصنعة

الشركات المتاحة في تصنيع اللاب توب لا يوجد اختلاف كبير بينهم فكل ما تقوم به الشركة هو تجميع المكونات التي ذكرناها سابقا في هيكل خارجي من صنع الشركة اي انه كل ما يخص الشركة هو الهيكل الخارجي فقط فلا يوجد اختلاف كل الاختلاف هو في تجميع المكونات الداخلية في هيكل خارجي بتصميم الشركة .

كيفية اختيار افضل لاب توب مناسب لك

كانت هذه اهم النقاط التي يبحث عنها المستخدم عن اختياره لأفضل لاب توب مناسب للأغراض التي سيقوم باستخدام اللاب توب من اجله فعلي المستخدم اولا ان يضع الاهداف والاغراض التي سيقوم باستخدام اللاب توب فيها والميزانية التي يمتلكها ويضعها لشراء اللاب توب ثم اختيار اللاب توب المناسب واذا واجهتك مشكلة او لك رأي اخر اتركه في التعليقات .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق