شاهد| «الطعمية».. موعد إطلاق 230 إيموجي جديدة من أبل وجوجل

أخبار اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة يونيكود المسئولة عن اعتماد الرموز التعبيرية Emojis، عن الرموز التعبيرية الجديدة التي ستظهر في 2019 بعد الموافقة عليها واعتمادها.

وأوضحت شركة أبل أنه يمكن للمستخدم الاختيار ما بين 75 مجموعة من ألوان البشرة والجنس، بالإضافة إلى استكمال الرموز التعبيرية للحياة البرية من خلال رموز طائر الفلامينجو أو حيوان "الكسلان"، مع بعض الرموز التعبيرية الخاصة بالزبد والثوم والفلافل في مجموعة الرموز الخاصة بالطعام.

وأشارت شركة أبل إلى إطلاق الرموز التعبيرية الجديدة خلال فصل الخريف القادم مع التحديث المجاني لأنظمة التشغيل، أما شركة جوجل فقد أكدت على تضمين الرموز التعبيرية الجديدة في نظام تشغيل جوجل أندرويد Q، والمتوقع طرحه خلال العام الجاري.

 

 


الرموز التعبيرية الجديدة عددها 230 إيموجي، وتتعلق أغلبها بمتحدي الإعاقة والروبوتات.

اللافت للنظر في الإيموجي الجديدة هو ظهور "الطعمية" من ضمن الرموز الجديدة، وهي من الأكلات الشهيرة في مصر وغيرها من البلدان العربية.
وركزت كذلك الرموز التعبيرية الجديدة على التنوع العرقي، حيث ظهر أشخاص ذو بشرة بيضاء أسوة بالأشخاص ذوي البشرة السمراء.

تجدر الإشارة إلى أن اتحاد يونيكود Unicode قد أعلن عن الرموز التعبيرية الجديدة في أوائل فبراير الماضي، غير أن كل شركة من الشركات العالمية هي المسؤولة عن تضمين هذه الرموز التعبيرية في أنظمة التشغيل الخاصة بها.


كانت  شركتا أبل وجوجل قد أعلنتا إطلاق العديد من الرموز التعبيرية Emojis الجديدة في نهاية العام الماضي ، لكي تبدو سجلات الدردشة بتطبيقات التراسل الفوري أكثر تنوعا وشمولا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق