مسلسل Black Mirror الموسم الخامس: صغائر وخبايا و Easter Eggs ربما فوّتها فيه!

أراجيك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدر مسلسل Black Mirror الموسم الخامس منذ فترة قريبة جدًا، وأحدث ضجة كبيرة كالعادة. لكن بينما اختلف البعض عن أنه ربما يكون أفضل أجزاء السلسلة، أو أسوأها، يوجد بعض الذين كرسوا حياتهم في تلك الأيام لاقتناص صغائر الأمور التي تجعل تلك السلسلة مُميزة في المُجمل.

لذلك اليوم سوف نطرح عليكم بعض تلك الصغائر – Easter Eggs، والتي تواجدت في الحلقات الثلاث، والتي ترتبط بحلقات أخرى كثيرة تنتمي إلى عالم المسلسل. اربطوا الأحزمة جيدًا، فاليوم مسلسل Black Mirror  سيكون لنا باع طويل معه. هيا بنا!

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

الحلقة الأولى من مسلسل Black Mirror الموسم الخامس بعنوان: Striking Vipers

مسلسل Black Mirror - حلقة White Bear

1- ارتباط مع حلقة White Bear: إحدى الشخصيات التي يمكن لـ (كارل) و (داني) أن يختارهما هي شخصية “دب التاندرا القطبي”. وهي ترمز بشكل مُباشر إلى الحلقة السابقة من المسلسل بعنوان (الدب الأبيض).

2- ارتباط مع حلقة Nosedive: ربما الترابط هنا غير منطقي بعض الشيء وبعيد التحقق، لكن قطعة الشيكولاتة التي أعطاها (ثيو) لـ (داني) من أجل عيد ميلاده، هي في الواقع تُسمى (لاسي – Lacie)، وهو الاسم الآخر للشخصية البطلة في الحلقة، والتي كانت تُدعى بـ Bryce Dallas Howard.

3- ارتباط مع حلقة USS Callister: نفس آلية عمل اللعبة في الحلقة الأولى من الموسم الخامس، هي نفس المذكورة في حلقة USS Callister، حيث لعبة الواقع الافتراضي هناك كانت تعمل من خلال قطعة معدنية صغيرة تنقل وعيك إلى عالم اللعبة الإلكتروني.

4- ارتباط مع حلقة Bandersnatch: الصندوق الذي أتت فيه اكسسوارات لعبة (سترايكينغ فايبرز)، كان مكتوبًا عليه كلمة: TCKR. وهي الشركة التي أنتجت أغلب الأدوات التكنولوجية المُستخدم في السلسلة بأسرها. لكن أصل الشركة يرجع لمؤسسها Mohan Thakur الذي ظهر في تلك الحلقة بحقبة الثمانينات، وكانت الشركة وقتها باسم Tuckersoft.

الحلقة الثانية من مسلسل Black Mirror الموسم الخامس بعنوان: Smithereens

مسلسل Black Mirror - حلقة The National Anthem

1- ارتباط مع حلقة The National Anthem: بالطبع نتذكر جميعًا تلك الحلقة، فهي أول حلقة في المسلسل كله. الحلقة الثانية من الموسم الخامس مرتبطة معها بالأسماء والأخبار، مما يدل على أنهما حدثا في نفس الوقت. حيث أن قائمة (الأخبار الشائعة) على برنامج (سميذرينز) يتصدرها خبر “ابتزاز رئيس الوزراء (كلو) لممارسة الجنس مع خنزير مقابل إطلاق سراح الأميرة. كما أنه بالحلقة يوجد اسم Carlton Bloom بهاتف المديرة التنفيذية للشركة، وهو الرجل الذي خطف الأميرة في المقام الأول.

2- ارتباط مع حلقة Fifteen Million Merits: إنها الحلقة التي كانت فكرتها برنامج HOT SHOT، حيث يمكن للعاملين على الدراجة تجميع نقاط معينة ودخول مسابقة الغناء المميزة تلك. الربط مع حلقة “سميذرينز” هو ظهور هاش تاغ يحمل نفس اسم البرنامج على شاشة (الأخبار الشائعة) عند مكتب استقبال الشركة. كما أن أول اسم في قائمة المهاتفات الخاصة لدى المديرة التنفيذية للشركة هو Abi Khan، والتي قدمّت للبرنامج وبعدها انخرطت في تقديم الأعمال الإباحية بدلًا من الغناء.

3- ارتباط مع حلقة Nosedive: إحدى الهاش تاغات في الصالة الرئيسية للشركة هو SeaofTranquility، وهو رمزية لسلسلة الخيال العلمي التي دفعت بعض الفتيات للقيام بعمل (كوسبلاي) بينما كانت Lacie بصحبتهم. كما أن اسمها نفسه ظهر في قائمة مُهاتفات المديرة التنفيذية للشركة.

4- ارتباط مع حلقة Bandersnatch: في غرفة استقبال الشركة ستجد هاش تاغ بعنوان Tucker، وهو اسم الشركة المُنتجة للألعاب في تلك الحلقة. كما أنه عند النظر للخريطة التي كان يفتحها البطل قبل أن يُقل موظفي الشركة، ستجد مقر أحداث Bandersnatch موجودًا بها.

5- ارتباط مع حلقة Rachel, Jack and Ashley Too: وهي الحلقة الثالثة التي سنتحدث عنها بعد قليل. الارتباط هنا هو ظهور هاش تاغ بعنوان AshleyOWembley، والذي يرمز إلى ظهور المُغنية (آشلي آوه) في الحلقة القادمة.

6- ارتباط مع حلقة Hang the DJ: هنا أيضًا ظهر هاش تاغ يرمز إلى تلك الحلقة، وكان بعنوان TheSystem. وهو ببساطة البديل الافتراضي، والواقع البديل لفكرة المواعدة والحب التي طرحتها تلك الحلقة.

7- ارتباط مع حلقة Hated in the Nation: عندما رفعت موظفة الاستقبال سماعة الهاتف للرد على المُتصل، نجد أن هاش تاغ Granular ظهر على الشاشة أمامنا. وذلك ببساطة يرمز للشركة التي قامت بصنع الطائرات بدون طيّار التي كانت على شكل نحل، وكانت بارزة في تلك الحلقة.

8- ارتباط مع حلقة Shut Up and Dance: تم ابتزاز Hector و Kenny في تلك الحلقة بسبب أفعالهما، وبالمصادفة ظهر الاسمان كلاهما على قائمة مُهاتفات المديرة التنفيذية للشركة أيضًا، بجانب أسماء عديدة أخرى ترتبط بعالم Black Mirror.

9- ارتباط مع “عالمنا الواقعي”: توجد العديد من أسماء الأعمال الفنية التي ظهرت بالحلقة بشكلٍ أو بآخر مثل GOT و Breaking Bad و Mr. Robot.

أقرأ أيضًا: “هيا الشعيبي” تستعد لتقديم مسرحية “عودة ريا وسكينة” في عيد الفطر القادم

الحلقة الثالثة من مسلسل Black Mirror الموسم الخامس بعنوان: Rachel, Jack and Ashley Too

مسلسل Black Mirror - حلقة Fifteen Million Merits

2- ارتباط مع حلقة Fifteen Million Merits: الأغنية التي كانت تُغنيها (آبي خان) في تلك الحلقة، كانت من غناء (آشلي آوه) –بطلة الحلقة الثالثة هنا-، وهي في غيبوبتها بالفعل. حيث كانت ما تزال تُنتج الأغاني أثناء الغيبوبة، وإحدى أغانيها الجديدة كانت Anyone Who Knows What Love Is (Will Understand).

3- ارتباط مع حلقة Nosedive: اتضح أن Sea of Tranquility هو عمل أنمي ياباني، وظهر في تلك الحلقة وكانت مذيعة الأخبار تقول أنه سوف يشهد إعادة إنتاج جديدة ومذهلة.

4- ارتباط مع حلقة Crocodile: ظهر خبر في الحلقة يقول “القبض على مهندسة معمارية”، وفي الأغلب هنا الرمزية تذهب لـ Mia Nolan، والتي قتلت طفلًا في تلك الحلقة وحاولت أن تتستر على جريمة أخرى.

5- ارتباط مع حلقة Black Museum: تقول الأخبار في الحلقة أيضًا أنه تم إيجاد جسد صاحب متحف موجود في بعض الأنقاض البعيدة، وهذه رمزية واضحة لشخصية Rolo Haynes من تلك الحلقة.

6- ارتباط مع حلقة Bandersnatch: ظهرت بالحلقة مدرسة (ريتمان) الثانوية، والتي ترمز إلى شخصية (كولن ريتمان) من تلك الحلقة، والتي عملت على إنتاج أبرز ألعاب شركة (تاكر سوفت) للمُنتجات الترفيهية.

7- ارتباط مع حلقة Smithereens: وهي الحلقة التي تحدثنا عنها للتوّ، حيث تظهر السيدة (كاثرين أورتيز) -عمّة آشلي آوه- وهي تستخدم برنامج “سميذرينز” أيضًا، مما يدل على أن أحداث الحلقتين حدثتها في نفس الوقت، وهذا ما تؤكده هاش تاغات الحلقة الثانية بالفعل.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة

والآن وصلنا إلى نهاية المقال، ما رأيك في الترابط العبقري لحلقات مسلسل Black Mirror ببعضها البعض؟ قل رأيك بالتعليقات! إخلاء المسؤولية

المقال "مسلسل Black Mirror الموسم الخامس: صغائر وخبايا و Easter Eggs ربما فوّتها فيه!" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق